Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
وزير التعليم العالي يتفقد مشروعات المنطقة التعليمية للطالبات بجامعة الإمام
د. أبا الخيل: الدولة رصدت ملياري ريال لمشروع المدينة الجامعية للطالبات

 

«الجزيرة» - معن الغضية:

تفقد معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري ظهر أمس الأحد مشروعات المنطقة التعليمية للطالبات التي يتم العمل على انشائها حالياً في المدينة الجامعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتستوعب اكثر من (40 ألف) طالبة.

وقال معالي وزير التعليم العالي خلال تفقده امس مشروعات المنطقة التعليمية للطالبات إن ما تشهده الجامعة من مشروعات هندسية وانجازات وتطور انما هو بفضل الله ثم بفضل جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - الذين لم يدخروا جهداً في دعم التعليم بشكل عام والتعليم العالي والجامعة بشكل خاص، مشيراً الى ان هذه المشروعات تمثل دفعة قوية لدعم العملية التعليمية في الجامعة من اجل خدمة أبناء هذا الوطن.

من جانبه أوضح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن الدولة أيدها الله قد رصدت مبلغ نحو ملياري ريال لمشروع بناء المنطقة التعليمية للطالبات بالمدينة الجامعية وبأعلى مستوى، والتي شرّف الجامعة بوضع حجر أساسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله في شهر ذي الحجة عام 1426هـ..

وأضاف أن المشروع يضم ستة مباني تعليمية رئيسية تحتوي على الوحدات التعليمية اللازمة للطالبات، كما يضم المشروع المبنى الرئيس المركزي الذي يحتوي على بهو الطالبات والإدارة والمكتبة والقاعة الرئيسة المدرجة والمعارض ومبنى الخدمات مع البنية الأساسية لها، ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة الأخيرة في منتصف عام 1432هـ. .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد