Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
مع معهد ستانفورد العالمي
د. أبا الخيل يوقع اتفاقية الإشراف على إستراتيجية تطوير جامعة الإمام

 

الجزيرة - معن الغضية:

وقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بحضور معالي وزير التعليم العالي ظهر أمس في صالة برج الجامعة عقد الإشراف على تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتطوير الجامعة مع معهد ستانفورد العالمي الأمريكي للأبحاث.

وقال الدكتور أبا الخيل في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة إن توقيع العقد يأتي في إطار مساعي الجامعة تجاه تحديث وتطوير ممارساتها العلمية والبحثية والإدارية توازياً مع المرحلة الانتقالية التي تعيشها في الفترة الحالية، ومع توسع الانسحاب الحاصل من العالم النظري إلى عالم معرفي متجدد يعتمد تقنية المعلومات الرقمية تحسباً لزيادة الطلب على البحث العلمي والتعليم، وسعيها منذ وقت ليس بالقصير بتوسيع خطواتها في النقلة الشاملة التي تشهدها على كافة الأصعدة.

وشكر الدكتور أبا الخيل القيادة الرشيدة على دعمهم المتواصل للجامعات السعودية في سبيل وصولها معرفياً وعلمياً إلى المرتبة التي توازي ما تقدمه الدولة من دعم وإمكانات وتسهيلات للتعليم العالي والجامعي، كما شكر معالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه على حرصهما الدائم على توفير كافة الإمكانات اللازمة لتقدم الجامعات السعودية. من جانبه قال وكيل الجامعة للدراسات والتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أن الجامعة تسعى من خلال هذه الاتفاقية مع معهد ستانفورد العالمي الأمريكي للأبحاث للإشراف على تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتطوير الجامعة والاستقادة من الجهات والمراكز العالمية المتقدمة في هذا المجال آخذة في الاعتبار المنافسة المتزايدة من قبل الجامعات ومؤسسات البحث داخل وخارج المملكة لغرض الريادة العالمية.

وأضاف الدكتور الداود أن المنهج الفني التفصيلي لتحقيق أهداف المشروع يشتمل على ثلاث مراحل: الأولى إعداد الخطة الإستراتيجية المتطلعة، والثانية إعداد خطة عمل تفصيلية لتنفيذ الإستراتيجية، والثالثة تنفيذ مبادرات الإستراتيجية. وسيتم تطوير الخطة الإستراتيجية للجامعة بما يتواكب مع إطار عمل المؤهلات القومي للتعليم العالي بالمملكة العربية السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد