Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
600 مليون ريال لتحرير 7 تقاطعات بطريق الأمير ماجد بجدة

 

جدة - عبدالله الدماس:

بدأت أمانة محافظة جدة دراسة تصميم أنفاق وجسور لتحرير 7 تقاطعات مرورية بمحور الأمير ماجد بن عبدالعزيز بتكلفة تزيد قيمتها على 600 مليون ريال، ووضع استراتيجية لتطوير شبكة الطرق الجنوبية.

وتشمل الدراسة التقاطعات الواقعة من طريق مكة القديم إلى طريق الملك فيصل جنوبا، ووضع تصاميم لتقاطعات طريق الأمير ماجد مع كلا من شوارع الفلاح وزينل والتليفزيون والحراج والملك فيصل.

وأوضح مدير عام هندسة النقل والمرور بأمانة محافظة جدة المهندس حسني بن رمضان كلكتاوي أن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الأمانة لتحرير محاور مدينة جدة حددت طريق الأمير ماجد كأحد أهم محاور تحرير الحركة من الشمال إلى الجنوب، حيث سيتم تنفيذ مشاريع جسور وأنفاق في جميع تقاطعاته بحيث يتم قطعه من المطار شمالا إلى أقصى الجنوب بدون أي توقف وفي زمن قياسي.

وقال إن الدراسة التي بدأت الأمانة في تنفيذها عن طريق أحد المكاتب الاستشارية الكبرى بقيمة مليون و990 ألف ريال ومدتها 270 يوما تهدف إلى تصميم التقاطعات الموجودة على الطريق، تمهيدا لطرحها للتنفيذ في الميزانيات المقبلة، خاصة أن أمانة محافظة جدة تعطي أولوية خاصة لتقاطعات طريق الأمير ماجد ليكون أول طريق محرر بالكامل أسوة بطريق المدينة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد