Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
ندوة ثقافية تناقش مرض الزهايمر بمكة

 

مكة المكرمة - الجزيرة:

تقيم جمعية أصدقاء مرضى الزهايمر بمنطقة مكة المكرمة ندوة ثقافية طبية واجتماعية في مستشفى د. عبدالرحمن بخش مساء يوم الثلاثاء القادم بمشاركة عدد من الاستشاريين والأطباء الدكتور حسين مليباري أخصائي مخ وأعصاب والدكتورة مها العطا إخصائية طب العائلة.

ويأتي عقد هذه الندوة ضمن سلسلة برامج الجمعية التي تقيمها هذا العام وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله بن محمد فدعق إن الدعوة وجهت لجميع أفراد المجتمع وهي تعني بالدرجة الأولى ذوي مريض الزهايمر لتثقيفهم في كيفية التعامل معه وقال سبق للجمعية أن عقدت عدة ندوات للتعريف بالمرض والسبق الكفيلة بتأخيره.

وقال فدعق جاءت فكرة تأسيس الجمعية في ظل عدم وجود أي اهتمام أو توعية به وعن إنجازات الجمعية وأقامت به من أعمال وأنشطة خلال العام الماضي وهذا العام منها الندوات والدورات التدريبية والاحتفال باليوم العالمي لمرض الزهايمر في الثاني من شوال هذا العام.

وأوضح أن هناك جملة من البرامج المدرجة في خطة أعمال الجمعية للعام القادم وأضاف أنه جار العمل على تسوق الجمعية وتفعيل برامجها وتوعية المجتمع أكثر لاستقطاب أكبر عدد من المتعاونين والأعضاء للتواصل مع الجمعية ودعا رجال الأعمال لدعم الجمعية ومؤازرتها وتقديم العون لها وتفريغ ساعات تطوعية قدر الإمكان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد