Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
مشاركة جمعية حقوق الإنسان في دورات الأمن العام

 

الجزيرة - هبة اليوسف:

شاركت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بالتدريب في دورة حقوق الإنسان والتي نظمها الأمن العام بمدينة التدريب، وذلك من يوم السبت إلى الأربعاء الموافق 5 - 9 - 11 لبعض ضباط وأفراد القطاعات التابعة للأمن العام.

وقد اشتملت الدورة على التعريف بالجمعية وأهدافها واختصاصاتها وآلية العمل بها، بالإضافة لبعض الأنظمة السارية والتي تعني بعمل أفراد الأمن العام كنظام الإجراءات الجزائية وما تتضمنه من مواد تحمي حقوق المتهم في مرحلة القبض والتفتيش والمحاكمة.

كما تم تسليط الضوء على بعض الاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها المملكة، منها اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية اللا إنسانية أو المهينة، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الطفل. وتأتي هذي الدورة في ظل التعاون القائم بين الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والمديرية العامة للأمن العام، في ظل اهتمام الجانبين بالمساهمة في نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أفراد الأمن العام، هذا وقد قام بإلقاء المحاضرات خلال أيام الدورة كل من الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني رئيس الجمعية وأستاذ القانون المساعد بجامعة الملك سعود والدكتور عبد الخالق آل عبد الحي رئيس لجنة الرصد والمتابعة بالجمعية والأستاذ خالد بن عبد الرحمن الفاخري المستشار القانوني والمشرف العام على الشؤون المالية والإدارية بالجمعية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد