Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
لدعم خطة الابتكار في المملكة
(موهبة) توقِّع عقداً مع جامعة أمريكية لبناء برامج للطلاب الموهوبين

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

وقَّعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) أمس اللثنين عقداً مع جامعة جونز هوبكنز ممثلة بمركز الشباب الموهوب JH - CTY بالولايات المتحدة الأمريكية؛ بهدف تقديم الاستشارات وبناء وتطوير البرامج الإثرائية الصيفية، إضافة إلى البرامج التدريبية لرؤساء البرامج والطلبة.

وقَّع العقد عن (موهبة) نائب الأمين العام الدكتور محمود بن محمد نقادي، وعن مركز الشباب الموهوب سميون برودسكي مدير المركز الدولي.

وأكد الدكتور محمود نقادي بقوله:(إن تحقيق رؤية موهبة، رؤية 1444هـ لبناء مجتمع معرفي مبدع وموهوب، يتطلب السعي الحثيث والمستمر لتطوير الأداء ومد مظلة الشراكة مع الجهات الدولية الرائدة لخدمة عناصر مجتمع الموهبة والإبداع).

وأضاف أن توقيع هذا العقد خطوة إجرائية لتنفيذ ما جاء في استراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار بشكل يدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي متكامل، من خلال بناء قاعدة من الموهوبين والمبدعين، وهو ما يعني إيجاد بيئة تربوية تتيح لهم إبراز قدراتهم وتنمية إمكاناتهم ومواهبهم.

من جانبها، قالت الدكتورة ليا يابرا المدير التنفيذي للمركز: (ستقوم موهبة وCTY بإعادة صياغة أفضل ممارسات CTY بما يتناسب مع البيئة السعودية، حيث ستقوم CTY ببناء وسائل التدريب وتقديم أدلة تعليمية في عدة مواضيع منها الموهبة والإبداع، وتنفيذ ورش عمل مكثفة).

وذكرت الدكتورة آمال الهزاع المستشارة في موهبة المشرفة على إبرام العقد، أن جامعة جونز هوبكنز ممثلة بمركز الشباب الموهوب هي منظمة دولية غير هادفة للربح، توفر البرامج والخدمات للموهوبين أكاديمياً، ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة في جميع أنحاء العالم، وتقوم CTY بعملية البحث عن المواهب وتحديد الطلبة المتفوقين وفق معايير علمية دقيقة، وتقديم دورات تدريبية لهم لدعم وتعزيز تفوقهم وتحصيلهم العلمي والدراسي، وإعدادهم ليكونوا قادة مبدعين ومبتكرين لخدمة المستقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد