Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
السالم يرأس وفد المملكة المشارك في القمة الدولية حول الجريمة العابرة للحدود في باريس

 

«الجزيرة» - الرياض

يترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد السالم وكيل وزارة الداخلية وفد المملكة المشارك في القمة الدولية الحادية عشرة حول الجريمة العابرة للحدود والتي ستعقد خلال الفترة من 12 إلى 13 نوفمبر 2009م في الجمهورية الفرنسية تحت عنوان (ما بعد دعوة قمة مجموعة العشرين لمكافحة الجريمة العابرة للحدود)؛ تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس منتدى كرانس مونتانا السيد جين بول كارتيرون.

ويشارك في القمة نخبة من الوزراء ووكلاء الوزراء والسفراء والقضاة، إضافة إلى رجال الأعمال والاقتصاديين والمنظمات الدولية وغيرهم من ذوي العلاقة، ويضم وفد المملكة مسؤولين يمثلون وزارات الداخلية والخارجية والعدل والمالية، ويتضمن جدول أعمال القمة عدداً من المحاور، من أهمها مكافحة الجريمة عبر الوطنية والإرهاب ومكافحة غسل الأموال والفساد وجرائم الحروب وانتهاكات حقوق الإنسان.

وسوف تشارك المملكة العربية السعودية هذا العام في القمة بورقة عمل تبرز جهودها وإنجازاتها في مجال مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال.

الجدير بالذكر أن معالي وكيل وزارة الداخلية هو أحد المتحدثين الرئيسيين في قمة هذا العام، حيث سيستعرض معاليه تجربة المملكة العربية السعودية الناجحة والموفقة في إطار التصدي لهذه الظواهر الإجرامية التي لا تعرف قيوداً ولا حدوداً وليس لها دين أو وطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد