Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
الأميرة عادلة بنت عبد الله ترعى برنامج (العنف الأسري بنجران)

 

نجران - حمد آل شرية:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس برنامج الأمان الأسري الوطني افتتاح اللقاء الخامس لبرنامج العنف الأسري في نجران مساء أمس الأول تحت عنوان (دور المؤسسات القضائية والأمنية في مكافحة العنف الأسري).

وقالت سمو الأميرة في كلمة الافتتاح إن البرنامج يسعى من خلال رؤيته المعتمدة على إيجاد مجتمع واع ضد العنف الأسري مع فرض ضوابط لأي خلل يعكر صفو العلاقات الأسرية التي تعد نواة المجتمع مشيرة إلى الدور الكبير للبرنامج في التواصل مع كافة شرائح المجتمع لنشر ثقافة حقوق الإنسان ليحقق بذلك برنامج الأمان الأسري أهدافه التي يسعى القائمون عليه إلى بلوغها مع الدور المناط بكافة مؤسسات المجتمع بجميع أقطابها والرامية لمحاربة جميع أنواع العنف أياً كان وضد من كان.بعد ذلك تحدث مساعد مدير شرطة نجران للأمن الجنائي العميد حمد الأحمدي عن الدور الأمني في العنف الأسري مبينا أن هذا الدور ينحصر في استقبال الشكاوي ومعاينة الجرائم من خلال الأدلة الجنائية فيما تتولى جهة التحقيق والادعاء العام التحقيق فيها.

وعدد الأحمدي أنواع العنف, من العنف اللفظي والجسدي والفكري مبينا الآثار التي يخلفها هذا العنف من آثار نفسية وبدنية ضد الغير.

ثم تحدث رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بنجران سعيد بن مبارك الشهراني عن دور الهيئة في معالجة جانب العنف الجنائي عبر دوائر النفس والعرض والتي تصل إليها عن طريق الجهات الأمنية الأخرى مشيرا إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تتكفل ببقية أنواع العنف الأخرى. وفي ختام اللقاء فتح باب النقاش.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد