Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/11/2009 G Issue 13559
الخميس 24 ذو القعدة 1430   العدد  13559
كلينتون: المناوشات لن تلغي الزيارة الأمريكية لبيونغياننغ
الكوريتان تعزّزان مراقبة حدودهما المشتركة في البحر الأصفر

 

سول - سنغافورة - وكالات

أعلنت حكومة سول أن الكوريتين عززتا أمس الأربعاء إجراءات المراقبة على حدودهما في البحر الأصفر، بعد يوم واحد من وقوع اشتباكات بين قوات البحرية من الجانبين.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن رئيس أركان البحرية الكورية الجنوبية، جونج أوك كيون، قوله إنه تم وضع قوات البحرية على درجة التأهب القوصى تحسبا (لأي استفزازات آخرى من الشمال).

وقال متحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن قوات البحرية الكورية الشمالية أيضاً عزّزت المراقبة على الحدود المشتركة قبالة السواحل الغربية للكوريتين. وأضاف إنه لم تقع حوادث أخرى غير مألوفة منذ اشتباك الثلاثاء الذي تبادلت خلاله زوارق من الكوريتين النيران، ما أسفر عن أضرار جسيمة بأحد قوارب الدورية الكورية الشمالية واشتعال النيران به، حسبما أفاد الجيش في سول.

من جهتها قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أمس إن المناوشات البحرية التي جرت بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية لن تؤثر على قرار إرسال مبعوث أمريكي خاص لكوريا الشمالية. وأضافت في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع أبك في سنغافورة هذه (المناوشات) لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على قرار إرسال السفير بوسوورث. نعتقد أن هذه خطوة مهمة وهي أمر منفصل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد