Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/11/2009 G Issue 13559
الخميس 24 ذو القعدة 1430   العدد  13559
وقعت مع أمريكا اتفاقا عسكريا لمكافحة الإرهاب والتهريب والقرصنة
اليمن: القوات المسلحة تواصل تقدمها في دك معاقل الحوثيين

 

صنعاء - دبي - وكالات

أكد مصدر عسكري يمني مسؤول أن القوات المسلحة والأمن واصلت تقدمها في دك معاقل عناصر التمرد الحوثية في محوري صعدة وحرف سفيان ملحقين بتلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية إن القوات المسلحة والأمن نفذت هجمات نوعية على أوكار عناصر التمرد قرب منطقة المقاش وأن العديد من تلك العناصر لقوا مصرعهم، وجرح آخرون كما تم تدمير ثلاث شاحنات للعناصر المتمردة في منطقتي سبهلة والصفراء.

وأكد أن رجال القوات المسلحة والأمن تصدوا أمس لمحاولة تسلل فاشلة قامت بها عناصر متمردة عند موقعي دخشف والعقلة بآل عمار.

فيما تصدت وحدات عسكرية وأمنية لمحاولة عناصر التمرد العودة إلى بعض المناطق والمواقع التي طردوا منها على طريق صعدة عين ومحضة وسقط العديد من تلك العناصر بين قتيل وجريح.

وأضاف المصدر إن العديد من العناصر المتمردة سقطوا بين قتيل وجريح أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع في جبل عنبان فيما لقي عدد آخر منهم مصرعهم في محور سفيان أثناء محاولتهم التسلل إلى تبة البركة. من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اليمن وقع اتفاقا مع الولايات المتحدة للتعاون في مجال المخابرات العسكرية والتدريب في الوقت الذي تواجه فيه البلاد تمردا يزداد سوءا في الشمال، وأضافت سبأ أن البلدين وقعا الاتفاق في صنعاء أمس الأول بعد يومين من المحادثات في ثاني جولة من تلك المفاوضات.

ونقلت سبأ عن رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أمد على الأول هذه الجولة حققت نتائج طيبة بأهدافها المشتركة والمتمثلة في تعزيز التعاون للقضاء على الإرهاب والتهريب والقرصنة البحرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد