Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/11/2009 G Issue 13559
الخميس 24 ذو القعدة 1430   العدد  13559
مقتل أمريكي وقائد ميليشيا.. وتنصيب كرزاي في 19 نوفمبر
أوباما سيبحث أربعة خيارات بشأن أفغانستان

 

الطائرة الرئاسية الأمريكية - هامبورج - كابول - قندز - وكالات

أعلن مسؤول أفغاني أمس أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي سيؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية في 19 نوفمبر بعد فوزه في انتخابات وصمت بالتزوير تم فيها إبطال ربع الأصوات التي حصل عليها.

أعلن البيت الأبيض أمس أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيبحث اليوم مع مستشاريه أربعة خيارات مختلفة تتصل باستراتيجيته العسكرية الجديدة واحتمال إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان. وسيجتمع أوباما مجدداً مع كبار ضباط الجيش ومستشاريه الرئيسيين للأمن القومي قبل أن يتخذ قراره المرتقب في شأن حجم القوات العسكرية المطلوب لحسم الحرب في أفغانستان. وقال غيبس المتحدث باسم أوباما على متن الطائرة الرئاسية إن الرئيس سيبحث غداً أربعة خيارات مع فريقه للأمن القومي.

من جهة أخرى دعا وزير الدفاع الألماني الجديد كارل تيودر تسو جوتنبرج إلى عقد مؤتمر دولي بشأن أفغانستان لوضع أهداف وتحديدات زمنية واضحة.

وعلى صعيد آخر أعلنت قوة إيساف الدولية التابعة للحلف الأطلسي في أفغانستان العثور على جثة أحد الجنديين الأمريكيين المفقودين منذ أسبوع في غرب البلاد وقد توفي غرقاً على ما يبدو. كما قتل قائد ميليشيا مؤيد للحكومة في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق بشمال أفغانستان أمس بينما أصيب جندي ألماني في المنطقة نفسها عندما استهدف مقاتلو طالبان قافلة عسكرية. من ناحية أخرى أيد المرشح السابق للانتخابات الرئاسية الأفغانية عبدالله عبدالله دعوات الأسرة الدولية لمكافحة الفساد في أفغانستان، مؤكداً رفضه المشاركة في حكومة حامد كرزاي، في مقابلة بثتها البي بي سي الأربعاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد