Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/11/2009 G Issue 13559
الخميس 24 ذو القعدة 1430   العدد  13559
قراصنة يختطفون سفينتين في المحيط الهندي

 

مقديشو وكالات

أعلن قراصنة صوماليون أمس عن أنهم خطفوا سفينة صيد وسفينة أخرى في المحيط الهندي يعتقد أنها تحمل نفطاً. وقال القرصان حسن بالتليفون من مدينة هارادهير الساحلية إن ثلاثة مسلحين جرحوا أثناء احتجاز السفينة الثانية خلال الليلة قبل الماضية. وقال حسن: (خطفوها من المحيط الهندي وطاقمها المؤلف من 24 فرداً بخير. ووقع قتال قصير قبل أن نستولى عليها وثلاثة من أصدقائنا قد جرحوا... ونعتقد أنها كانت تحمل وقوداً).

ويحتجز قراصنة مدججون بالسلاح من الصومال 11 سفينة على الأقل وأكثر من 200 شخص من أفراد أطقمها من بينهم زوجان بريطانيان خطف يختهما قبالة سيشل. ولم ينجح قيام قوة بحرية متعددة الجنسيات بدوريات في القنوات الملاحية عبر خليج عدن الذي يربط أوروبا بآسيا في الحد من هجمات القراصنة. وقال أندرو موانجورا من برنامج مساعدة البحارة في شرق إفريقيا وقرصان اسمه عثمان إن سفينة صيد خطفت قبالة ساحل الصومال الشمالي في وقت سابق من الأسبوع. وقال عثمان (إن زملاءنا خطفوا سفينة صيد يمنية قرب هافن ليل الاثنين).

وصرح خبراء بحريون يوم الأحد أن قراصنة احتجزوا سفينة شحن ترفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة محملة بسلاح في طريقها إلى الصومال. وشن المسلحون بعد ذلك يوم الاثنين أبعد محاولة خطف لهم حتى الآن عن سواحلهم حيث فتحوا النار على ناقلة نفط عملاقة ترفع علم هونج كونج على بعد 1000 ميل بحري شرقي مقديشو.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد