Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/11/2009 G Issue 13559
الخميس 24 ذو القعدة 1430   العدد  13559
خلال لقائه بالمهندس فقيه
وفد العمد الأمريكي يطلع على مسودة إستراتيجية تطوير جدة

 

جدة - عبدالله الدماس

عرض أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه أمام وفد العمد الأمريكي مسودة الخطة الاستراتيجية لتطوير جدة والتي سيتم طرحها خلال الأيام المقبلة،وتشمل عددا من محاور التنمية خلال الـ20 عاما المقبلة،كما تطرق أمام الوفد الذي يضم 16 عمدة ويزور المملكة حاليا إلى أهم المشاريع الكبرى التي يجري تنفيذها حاليا والمشاريع المستقبلية.

وأكد أمين جدة أن تلوث الشواطئ يعد من أهم التحديات التي تواجه مدينة جدة، مشيرا إلى أن الأمانة تسعى بالتعاون مع الجهات المختصة إلى التحكم في مصادره ومحاولة القضاء عليها. وقال إن الكثير من زوار المملكة وخاصة الحجيج يفضلون عند مرورهم بجدة البقاء فيها لقضاء أسبوع أو اثنين للتسوق والاستمتاع بشواطئها. وأضاف أن معظم تجارة المملكة تمر عبر جدة بالإضافة إلى وجود بعض المركز الصحية الكبري التي تجذب إليها رواد السياحة العلاجية من مدن المملكة الأخرى. من جانبه أبدى وفد العمد الأمريكي إعجابه بحركة الإنشاءات والتعمير الموجودة في ربوع المملكة لاسيما على صعيد مدينة جدة.

وتوقع أن تسهم في تحقيق طفرة للاقتصاد السعودي في الفترة المقبلة، وتساعد على تنويع مصادر الدخل بشكل كبير، وتدفع إلى المزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية بين الجانبين. وأثنى على المشاريع التي تنفذها الأمانة ورؤاها المستقبلية خاصة فيما يتعلق بمشاريع تطوير وسط جدة، والحدائق النوعية، وتطوير العشوائيات ومشاريع المناطق المفتوحة وعلى رأسها تطوير الكورنيش ومشاريع شرق الخط السريع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد