Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/11/2009 G Issue 13559
الخميس 24 ذو القعدة 1430   العدد  13559
د. باداود دشن حملة التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير بجدة
كاميرات حرارية في 14 صالة في مطار الملك عبدالعزيز للكشف المبكر على الحجاج

 

جدة - صلاح مخارش - عبدالله الدماس:

دشن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود أمس حملة التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير، مبتدءا بتلقيح نفسه وبعض المسؤولين بصحة جدة وأبنائهم.

كما افتتح الدورة التنشيطية لتدريب 150 من الأطباء والفنيين عن مزايا اللقاح وموانع استعماله وطريقه استخدامه، ليستفيد منها الكادر الصحي المشارك في حج هذا العام.

وينخرط خلال الفترة المقبلة 150 طبيبا وممرضا في دورة تنشيطية عن مزايا اللقاح وموانع استعماله، والآثار السلبية الجانبية المصاحبة للقاح.

وكشف د.باداود عن تجهيز 14 صالة في مطار الملك عبدالعزيز بكاميرات حرارية للكشف المبكر على الحجاج، بالإضافة إلى عيادة مكتملة لتقديم الخدمات العلاجية، وتكليف 590 موظفا لخدمتهم داخل المطار، مشيرا إلى أن المركز الصحي في المطار زود بكافة الأجهزة الطبية والكوادر الفنية المدربة، وتم تكليف 590 طبيبا وموظفا من القطاع الصحي للعمل فيها على مدار 24 ساعة.

من جهة ثانية افتتحت الشؤون الصحية في جدة مستشفى الملك سعود الجديد في حي المحمدية للتعامل مع الحالات المصابة والمشتبه بها، والتي يتم تحويلها من مدينة الحجاج في مطار الملك عبد العزيز، وفق آلية منظمة ومسار آمن.

ويحتوي المستشفى على قسم للطوارئ والسجلات الفنية ومختبر الفيروسات الجزئية والأشعة المقطعية وغرف للعناية المركزة وغرف للتنويم، وتبلغ سعته السريرية 100 سرير منها 25 سرير عناية مركزة، وتم تجهيزه بكافة الأجهزة الطبية والتقنية والكوادر البشرية المدربة في كافة التخصصات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد