Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/11/2009 G Issue 13559
الخميس 24 ذو القعدة 1430   العدد  13559
في مباراتين مؤجلتين من كأس الأمير فيصل
الاتفاق يكسب القادسية.. والمشعل يفرض التعادل بين الاتحاد والوحدة

 

أقيمت مساء أمس مباراتان ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث تغلب الاتفاق على القادسية بهدفين دون مقابل في الدام، وفي مكة المكرمة انتهت مواجهة الوحدة والاتحاد بالتعادل بهدف لمثله.

الوحدة x الاتحاد

مكة المكرمة - مشعل الصاعدي

تعادل فريقا الوحدة والاتحاد بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بنادي الوحدة ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد، وظهر الفريق الوحداوي بشكل أفضل من ضيفه الذي لم يقدم له ما يشفع بنقطة من اللقاء.

الشوط الأول

شهدت الدقائق الأولى اندفاعاً وحداوياً بحثاً عن هدف مبكر حيث كاد مهند عسيري يسجل في أول دقيقة بعد أن تلاعب بمدافعي الاتحاد لكن كرته مرت بجوار القائم ليستمر الحصار الوحداوي من جميع الاتجاهات بواسطة المتألق عبدالعزيز الخثران الذي أجاد في المساندة الهجومية لكن مهند أضاع فرصة أخرى لا تضيع الاتحاد حاول تنظيم صفوفه وبناء الهجمات لكن الوحدة واصل سيطرته وشن العديد من الهجمات التي نجح الاتحاديون في الحد من خطورتها بطرق غير مشروعة بواسطة محمد سالم وأبو سبعان أمام تساهل حكم المباراة عبدالرحمن العمري.

الشوط الثاني

واصل الفريق الوحداوي نفوذه على المقابلة ودفع مدربه بلاعبه مرزوق العتيبي بغية زيادة الفاعلية الهجومية، وحقق مهند عسيري مراد الوحداويين عندما تلاعب بالدفاع الاتحادي وسدد في مرمى تيسير آل نتيف هدفا للوحدة (ق14)، وعمل مدرب الاتحاد حسن خليفه على تحقيق الرد ودفع باللاعب ريان عبدالصمد بدلاً من نايف البلوي، وحقق طلال المشعل ما بحث عنه الاتحاديون عندما تحصل على كرة على مشارف منطقة الجزاء فسار خطوتين ثم سدد على يمين المرقب (ق87) وكاد النمري أن يسجل هدف فريقه الثاني بعد انفراد بالمرمى لكنه سددها بجوار القائم ليرد مرزوق العتيبي بهجمة لكن آل نتيف كان أقرب.

الاتفاق X القادسية

الدمام- سامي اليوسف

عاد الاتفاق إلى نغمة الانتصارات مع مدربه الروماني مارين بعد أن فاز على غريمه التقليدي القادسية بهدفين دون رد في مباراة بلا جمهور ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد على ملعب الراكة.

توزع الهدفان على مدار الشوطين بواسطة عبدالرحمن القحطاني وحمد الحمد.

لعب القادسية ضربة البداية واستهل عبدالرحمن القحطاني المباراة بهدف سجله في الدقيقة 13 بعد متابعته لعرضية من التمران الذي أخطأ المدافع القدساوي جابر حقوي في إبعادها ليعالجها القحطاني على يسار الحارس الشمري.

سدد بعدها حريري كرة قوية أبعدها الشمري ضربة ركنية، واحتج لاعبو الاتفاق على الحكم الدولي خليل جلال مطالبين بركلة جزاء بعد لمس مدافع القادسية حقوي الكرة بيده.

قبل أن يطلق صافرته بتقدم الاتفاق بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الاتفاق هجومه المنظم على المرمى القدساوي إلى أن أضاف حمد الحمد الهدف الاتفاقي الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس الشمري.

وكاد أن يضيف السالم الهدف الثالث للاتفاق لولا تدخل جابر حقوي في المكان والتوقيت المناسبين حيث منع اهتزاز شباك القادسية بإبعاده الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 73.

شارك قبل النهاية بعشر دقائق المدافع الأيسر مرجع اليامي بديلا للقحطاني في الاتفاق.

ومنح الحكم الدولي خليل جلال 3 دقائق وقت بدل ضائع، قبل أن يطلق صافرة النهاية بفوز اتفاقي مستحق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد