Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/11/2009 G Issue 13559
الخميس 24 ذو القعدة 1430   العدد  13559
نسور قرطاج يقتربون من تحقيق حلم المونديال

 

تونس - فرح التومي :

بدأ نسور قرطاج في الاقتراب شيئاً فشيئاً من تحقيق حلم الجماهير الرياضية بالترشح لمونديال كرة القدم 2010 حيث تتجه أنظار محبي الكرة يوم السبت إلى الموزمبيق حيث يلتقي منتخب المكان مع المنتخب التونسي في مقابلة أخيرة ستكون الحاسمة لأنها ستعلن عن الفائز النهائي في السباق من أجل الإعلان عن المترشح الرسمي لكأس العالممن الفريقين.

ولئن بدت حظوظ نسور قرطاج قوية فإن المدرب كويلهو دعا اللاعبين إلى توخي الحذر بالرغم من تصدرهم ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة أمام نيجيريا (9 نقاط) والموزمبيق (4 نقاط) وكينيا (3 نقاط).

وينتظر الشارع الرياضي التونسي والعربي عامة أن يثبت المنتخب التونسي مرة أخرى أحقيته بالترشح ويعيد للأذهان ملحمة مونديال الأرجنتين 1978 خاصة بعد أن أتم استعداداته لهذه المقابلة كأحسن ما يكون في جزيرة (جربة) بأقصى الجنوب التونسي في أجواء مريحة للغاية. وقد طار أمس الأربعاء اللاعبون الذين وجه إليهم المدرب كويلهو الدعوة لتعزيز صفوف المنتخب مرفوقين بكاتب الدولة لدى وزير الرياضة إلى مابوتو الموزمبيقية علما أن وزير الرياضة كان قد أدى زيارة لأعضاء المنتخب في مقر تدريبهم لمؤازرتهم وتشجيعهم.

وعلمت (الجزيرة) أن مقابلة تونس والموزمبيق التي تنطلق السبت بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت غرينيتش سيديرها الحكم الإيفواري ديزيري توماندياز وسيكون 80 مشجعا تونسيا من المقيمين بجنوب إفريقيا من أهم المشجعين للاعبين في مقابلته المصيرية ضد الموزمبيق.

كما علمنا أن الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر منح نسور قرطاج مكافأة هامة جدا في صورة تحقيق الترشح والتأهل لمونديال جوهانسبورغ 2010 وبالتالي إهداء تونس ترشحها الخامس في تاريخها لنهائيات كأس العالم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد