Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
غرفة الشرقية تبحث تحديات مشاركة المرأة الانتخابية

 

الخبر - هيا العبيد

نظم مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية مساء أمس الأول ندوة بعنوان (تحديات المرأة السعودية في الحملات الانتخابية) بقاعة الجزيرة بمقر الغرفة.

وناقشت ضيفة الندوة الدكتورة لمى السلمان عضو مجلس إدارة غرفة جدة ورئيسة مركز السيدة خديجة بنت خويلد أهم التحديات التي تواجه المرأة السعودية خلال الحملة الانتخابية والصعوبات والعقبات التي تتخلل تلك الحملات وإمكانية النجاح في تخطيها كما استعرضت بعض الطرق الحديثة التي توضح كيفية الحصول على أعلى نسبة أصوات مؤكدة أن العملية الانتخابية تقوم على أساس المجتمع ودمجه بها.

وأشارت السلمان وسط حضور نسائي مكثف إلى أن التدرج والدخول في تكتلات الرجال هي عوامل رئيسة للفوز في العملية الانتخابية يدعمها بث حملات توعية توضح أهمية الانتخابات ومشاركة التصويت للعناصر النسائية. من جانبها أعربت الدكتورة آمال بدر الدين سيدة الأعمال والمرشحة السابقة بغرفة الرياض عن استيائها من جهل الكثير للثقافة الانتخابية بصفة خاصة مشيرة إلى أن النساء بحاجة إلى تثقيف.ومن جهتها أشارت مديرة مركز سيدات الأعمال هند الزاهد إلى أن الهدف الرئيس من إقامة الندوة هو اتساع رقعة المشاركة النسوية في الحياة الاقتصادية ورفع مستوى الفعل النسوي في الحياة الاقتصادية وزيادة مساهمة سيدات الأعمال في المناشط والفعاليات الاقتصادية كافة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد