Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
وصل عددهم إلى 8 آلاف حاج حتى أمس:
أحداث جازان لم تؤثر على خدمات الحجاج بمنفذ الطوال

 

منفذ الطوال - أحمد حكمي - عبدالله عكور

لم تؤثر أحداث جازان الأخيرة على الاستعداد لحج هذا العام، حيث سارت التجهيزات على أكمل وجه في ظل العمل المتواصل من قبل الجهات الحكومية على منفذ الطوال وتقديم كل ما بوسعها لراحة حجاج بيت الله الحرام دون اختلاف عن أي عام من الأعوام السابقة.

وقام مدير جوازات جازان العقيد فيصل حسين دليم بزيارة لجوازات منفذ الطوال لمتابعة العمل وتوجيه الأفراد بمضاعفة الجهد والإسراع في إنهاء إجراءات الحجاج رافقه مدير جوازات المنفذ النقيب عبدالله الصالح وقد تجول في كافة أقسام المنفذ وأعجب بالعمل المتواصل وتشير المصادر إلى أن عدد الحجاج الدين عبروا المنفذ هذا العام قرابة 8آلاف حاج ومازالت هناك أعداد يتوقع توافدها خلال الأيام القادمة.

انطباعات الحجاج اليمنيين هذا العام كانت تحمل نوعاً من المشاعر الجياشة وعبارات من الحب والوفاء لم يستطيعوا إخفاءها جميعهم تلحظ عليهم مدى الارتياح الذي وجودوه أثناء دخولهم إلى المملكة دون عناء أو تعب فكل الأمور على منفذ الطوال ميسرة لدرجة انك لا تحس لحظة بأن هناك أحداثا أمنية تخوضها المملكة مع المتسللين.

(الجزيرة) التقت بعدد من الحجاج اليمنيين لأخذ انطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم؛ حيث ذكر لنا محمد علي من صنعاء أن الأمور في منفذ الطوال تبعث على التفاؤل بأن حج هذا العام سيكون من أفضل الأعوام ولن يتأثر أبدا بأي أحداث مشيرا إلى أن ما وجده من حسن استقبال من جميع الجهات الحكومية والتسهيلات المقدمة لهم.

وأضافت فاطمة محسن بأنها لم تشعر بأي نوع من الاختلاف بين ما يقدم الآن وبين ما قدم لها خلال قدومها للعمرة في وقت سابق؛ حيث كانت المعاملة نفسها بكل لطف من الجميع في المنفذ وكأني أم لكل فرد من العاملين هناك.

أما عبده علي، فرفع اكف الدعاء إلى الله بأن يحفظ الحكومة السعودية من كل مكروه في ظل ما تقدمه للأمة العربية والإسلامية من بذل وعطاء لراحة حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم سائلا الله أن يحفظها من كل سوء وأن يعم الأمن والأمان.

ويضيف ناصر علي قائلا مهما تحدثنا عن جهود للملكة نبقى مقصرين، ولكن نطلب ممن أراد يتأكد يأتي وينظر بعينيه حينها سيعرف أننا لا نجامل ولا نقول كلاما من فراغ، وينظر إلى تفاني الجهات الحكومية في سبيل تقديم أفضل الخدمات لنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد