Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
عضو مجلس إدارة المؤسسة د. السرحان:
300 شاب بمؤسسة مطوفي الحجاج العرب يقضون 1440 ساعة موسمية لخدمة ضيوف الرحمن

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

أوضح عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية والمشرف على إدارة الخدمات الدكتور عبد العزيز السرحان، أن المركز يعمل لمدة 60 يوماً في الموسم في رعاية الحجاج وتقديم الخدمات المتطورة وتسهيل إجراءاتهم، ويقوم بنقل المرضى أو المتوفين أو المفقودين أو المتسولين أو المقبوض عليهم أو التائهين، ومساندة المجموعات الميدانية في أداء الخدمة المطلوبة لضيوف الرحمن.

وبيّن السرحان أن إدارة الخدمات يديرها 300 من الشباب السعودي يقضون 1440 ساعة موسمية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن الذين تشرف المؤسسة على خدمتهم.

وأشار السرحان إلى أنّ أقسام المركز تشمل مكتب المشرف العام - مكتب نائب المشرف العام - مكتب مدير الإدارة وغرفة التنسيق والإحصاء (تنسيق - سكرتارية - تعاميم - إدخال جميع المعلومات الإحصائية - استلام جوازات المتخلفين من الحجاج - إصدار تصاريح التنقل - عمل تصاريح الاستضافة)، وقسم الوفيات (متوفون - شهادة وفاة - إركابات)، وشئون الخدمات (مرضى - تائهون - مفقودون)، وقسم الحركة (سائقو سيارات الإسعافات - سائقو سيارات التائهون)، والقسم النسائي بمقر المؤسسة الرئيسي بأم الجود وهو القسم المختص بمندوبات مركز الخدمات العامة بالمستشفيات داخل مكة المكرمة فقط.

من جانبه بيّن مدير إدارة خدمات الحجاج المطوف سامي أبو شنب، أن المركز عمل على تقديم الخدمات الجديدة للحجاج، كإنشاء مركزين بالقرب من المنطقة المركزية للحرم لإرشاد الحجاج التائهين وإيصالهم إلى مساكنهم من خلال سوار المعصم الذي يوضح عنوان سكن الحاج .. كما بيّن أبو شنب أنه تم تعيين موظفين مؤهلين للعمل في المركزين على مدار الساعة يقومون بالمتابعة مع غرف التنسيق بمؤسسات الطوافة ومكتب الوكلاء بجدة ومؤسسة الأدلاء بالمدينة المنورة، لحل مشاكل حركة انتقال الجوازات بين كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد