Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
حرم السفير الأمريكي تزور قطاع التدريب التقني للبنات

 

«الجزيرة» - عمراللحيان:

قامت حرم السفير الأمريكي (د. جانيت بريزلين - سميث) ترافقها مسؤولة العلاقات الدبلوماسية العامة السيدة (كاثرين شويتزر)، بزيارة قطاع التدريب التقني للبنات، للتعرف على هذا القطاع والمجالات الجديدة في تعليم المرأة في المملكة العربية السعودية، وكانت في استقبالهما نائبة المحافظ لتدريب البنات د. منيرة بنت سليمان العلولا ومديرات العموم والقائمة بعمل عميدة المعهد العالي التقني بالرياض.

وقد قدمت الدكتورة العلولا نبذة مختصرة عن التدريب التقني للبنات، وأهدافه وعدد المعاهد القائمة والتخصصات الموجودة، والمعاهد الجديدة التي سيتم افتتاحها، وقد أبدت حرم السفير إعجابها بهذا التوجه وتسلمت ملفاً يحوي أهم المعلومات عن هذا القطاع.

بعد ذلك قامت الضيفتان بجولة للاطلاع على التدريب الفعلي وزيارة معرض تصميم الأزياء، كما تجولوا بمعامل التجميل والدعم الفني ومعامل تصميم الأزياء وتصنيع الملابس.

وفي نهاية الزيارة سجلت حرم السفير ومرافقتها كلمة في سجل الزيارات هنأت فيها المرأة السعودية على هذا المجال التقني الجديد الذي تم فتحه للمرأة السعودية وعلى هذا الحماس والإبداع، وقد قدمت الدكتورة العلولا هدية رمزية لحرم السفير بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد