Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
ضباب مفاجئ يؤدي إلى تصادم وحريق17سيارة وإصابة 15مصابا بطريق الدمام-الرياض

 

الدمام - خالد المرشود:

تسبب ضباب مفاجئ انعدمت فيه الرؤية الأفقية صباح يوم أمس (الخميس) على طريق الدمام الرياض بالقرب من مركز عريعرة بحادث اصطدام لأكثر من سبع عشرة سيارة في الاتجاهين أدى لإصابة أكثر من (15) سائق شاحنة وسيارة اثنين منهم في حالة خطرة، وبحسب ما أفاد به لـ(الجزيرة) الناطق الأمني للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري فإن فرق الدفاع المدني بأم العراد وخريص باشرت تصادم ست سيارات (شاحنتي قلاب ومرسيدس قلابي ومرسيدس صهريج، إضافة إلى احتجاز وإصابة قائد سيارة دينا بنقلاديشي 43 سنة) إلى جانب احتراق شاحنة قلابي، وقال الدوسري انه جرى اخماد الحريق في الشاحنة المشتعلة إلى جانب فك احتجاز الآسيوي.

ومن جهته أوضح مصدر مسئول في هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية (للجزيرة) أن ثماني فرق اسعافية منها ست فرق تابعة للهيئة واثنتين تابعتين لوزارة الصحة في نقل (15) مصابا متأثرا بالحادث الضبابي منهم اثنان في حالة خطرة جدا، فيما البقية يعانون من كسور ورضوض مابين المتوسطة والبسيطة تم نقلهم إلى مستشفيات عريعرة والدمام والخبر والظهران.

من جهته قال مصدر مسؤول بأمن الطرق بالمنطقة الشرقية ان السيارات التي باشرتها دوريات الطرق بلغت (17) حادث تصادم بمجموع سبع عشرة سيارة في الاتجاهين، نافيا ان يكون من بين المصابين أي وفيات جراء الحادث، وأكد المصدر ان الفرق تعاملت مع الحادث فور ورود البلاغ. وفي ذات السياق أكدت إدارة أمن الطرق بالشرقية على كافة السائقين في الطرق السريعة بأخذ الحيطة والحذر خصوصا في مثل هذه الأيام التي تتغير فيها الأجواء المناخية وتتقلب فجأة بين الفينة والأخرى، إلى جانب الاهتمام بأمن وسلامة المركبة وتفقد احتياجاتها دوريا حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وجاء حادث التصادم بين السيارات والشاحنات جراء انعدام الرؤية الأفقية حيث بلغت أدناها (صفراً) في طريق الدمام الرياض صباح يوم أمس جراء ضباب كثيف لف الاتجاهين السريعين. وقال مصدر مسئول بمكتب التنبؤات الجوية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام لـ(الجزيرة) إن سماء المنطقة الشرقية تتعرض في هذه الفترة إلى تقلبات جوية، متوقعا المصدر نفسه استمرار الضباب خلال الأسبوع الجاري بالفترة الصباحية مرجعاً ذلك إلى المنخفض الهندي الذي دائما ما يكون رطبا خلال هذه الفترة والتي تكون الرياح فيها شمالية غربية، وبالتالي تحولت إلى جنوبية خفيفة محملة بالبخار ثم بالتالي تكون الضباب وذلك بسبب الرطوبة العالية في الليل والتي تواجه صباحا هواء باردا شمالا قادما من الصحراء.

وأشار المصدر إلى أن الرؤية الأفقية بلغت في الدمام أقل من خمسة كيلو مترات، بينما في الظهران اقل من ثلاثة كيلو مترات وبلغت في الاحساء أدناها اقل من كيلو مترين اثنين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد