Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
فيما تنامت الخدمات لحجاج بيت الله.. واستقبلتهم براً وجواً وبحراً
الطمأنينة والسكينة تحضنان ضيوف الرحمن بالمناسك

 

«الجزيرة» - الرياض:

تواصل الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وكل المنافذ الحدودية جهودها في استقبال حجاج بيت الله الحرام الذين يتوافدون من كل الدول العربية والإسلامية؛ لأداء فريضة حج هذا العام 1430هـ وذلك بعد أن تم تسخير كل الإمكانات البشرية والآلية وإقامة المشروعات من أجل توفير راحة الحجيج حتى يؤدوا مناسك حجهم في سهولة ويسر.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، قد وقف مطمئناً أمس الأول الأربعاء على أوضاع المرافق الخاصة بخدمة ضيوف الرحمن في ميناء جدة الإسلامي والتأكد من حسن الأداء في تقديم الخدمات للحجيج. فيما افتتح صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بمشعر منى أمس الأول المرحلة الخامسة والأخيرة من مشروع جسر الجمرات الذي بلغت تكاليفه 4 مليارات و200 مليون ريال وسيستفاد منه في حج هذا العام.

إلى ذلك استقبل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة حتى يوم أمس الأول الأربعاء 65 رحلة أقلت 16936 حاجاً وصلوا إلى المدينة المنورة من جميع الجنسيات، فيما استقبل منفذ الرقعي الأربعاء الماضي 22 حافلة على متنها 516 حاجاً عراقياً.

فيما استقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة أمس الخميس أول فوج للحجاج الإيرانيين بلغ قوامهم 244 حاجاً.

وفي مكة المكرمة زودت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أبواب المسجد الحرام بالعديد من اللوحات الإرشادية التي تبين للحجاج شدة الازدحام وتنظيم الدخول والخروج من المسجد، وعينت على الأول 706 موظفين رسميين وموسميين و391 مراقبة لأبواب النساء، فيما بدأ مرور العاصمة المقدسة تنفيذ الخطة المرورية لحج هذا العام وتم تجنيد 857 ضابطاً وضباط صف وأفراد لتنفيذ الخطة وتنظيم حركة دخول المركبات لداخل مكة المكرمة والمنطقة المركزية حول المسجد الحرام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد