Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
مدني مكة ينقذ 725 حاجاً من حريق شب في مقر سكنهم

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

تمكنت فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بقيادة مدير الإدارة العقيد جميل الأربعين من إخلاء 725 حاجاً من إحدى الأبراج السكنية بمنطقه كدي اثر حريق هائل الذي اندلع يوم أمس الخميس في المدخل الرئيسي للبرج.

وأوضح مدير قسم التحقيقات والناطق الإعلامي بمدني العاصمة المقدسة المقدم على المنتشري أن غرفه العمليات تلقت بلاغاً عن نشوب حريق بأحد الأبراج الواقعة بمنطقه كدي الذي يسكن به عدد كبير من الحجاج وعلى الفور باشرت 6 فرق من الدفاع المدني متنوعة المهام والاختصاصات، حيث قامت فرق الإنقاذ بإخلاء 725 حاجاً من البرج الذي اندلع الحريق بمدخله الرئيسي وتمت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع انتشاره إلى كامل البرج والمساكن المجاورة.

وأشار المقدم المنتشري إلى أنه تم استخدام آليات حديثه ومتطورة في عملية إخلاء الحجاج بسرعة فائقة وانه لم تسجل أي إصابات بين الحجاج، مبيناً أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث عرضي.

كما ساهمت وسائل السلامة المتوفرة في البرج في أداء مهامها والمساهمة في السيطرة على الحريق، وأشاد الناطق الإعلامي بالجهود الكبيرة التي بذلها رجال الدفاع المدني في عمليات الإخلاء والسيطرة على الحريق في زمن قياسي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد