Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
صحة الطائف تحذر قطاعاتها من صرف دواء لمراجع يحمل تقريراً مزوراً

 

ظلم - ياسر الروقي

حذرت مديرية الشؤون الصحية بالطائف جميع المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها من صرف دواء البيثدين المخدر لمراجع يدعى (م-ح) وذلك بعدما اتضح أنه دأب على مراجعة القطاعات الصحية بالطائف مدعياً إصابة بورم في المخ للحصول على الدواء المخدر، وذلك عن طريق حمله تقريرا طبيا مزوّرا بالحالة.

وكانت صحة الطائف قد حذرت من صرف الدواء للمراجع المذكور العام الماضي بعدما تبيّن لها أنه يحمل تقريرا طبيا مزورا، حيث وجهت صحة الطائف استفساراً للخدمات الطبية بالحرس الوطني في العام الماضي بشأن المرض الخطير الذي يعاني منه المذكور ويحمل تقريرا عنه، وذلك بعد تزايد تردده على المراكز الصحية وبخاصة الواقعة على الطرق السريعة لصرف الدواء.

وجاء رد الخدمات الطبية بنفي إصدارها تقريراً بالحالة للشخص المذكور، مشيرة إلى أنه كان يراجع عيادة جراحة الأعصاب ويشكو من آلام في الظهر وأنه لم يراجع بأي شكوى مرضية خاصة بالأورام وأن التقرير المشار إليه غير صحيح ولم يصدر من الخدمات الطبية. وطالبت صحة الطائف قطاعاتها بعدم صرف الدواء المخدر للمذكور مع توجيهه لخدمات الحرس منعاً لازدواجية العلاج والإبلاغ في حال مراجعته لأحد قطاعاتها الصحية.

يشار إلى أن التشديد الجديد يأتي بعدما رصد تردد المريض خلال هذا العام على المراكز الصحية بحثاً عن الدواء المخدر الذي يعطى عن طريق الحقن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد