Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
محاضرة عن إنفلونزا الخنازير لطلاب الطائف

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف محاضرة علمية لطلاب المرحلة الثانوية بعنوان (الفيروسات أنواعها وطرق الوقاية منها)، حيث ألقى المحاضر الدكتور سعيد بن حامد عبادي (عضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الطائف) بمسرح النشاط الطلابي.

وقد شارك بالمحاضرة أكثر من 300 طالب من 31 ثانوية بمكتبي الشرق والغرب بالطائف، حيث سلط الضوء في بداية المحاضرة على تعريف الفيروسات وتاريخ اكتشافها، وتركيب الفيروسات والتصنيف العلمي لها، كما استعرض أنواع الفيروسات، وأشهر الأمراض التي تسببها الفيروسات. ثم قدم المحاضر نبذة تعريفية عن الفيروس المسبب لأنفلونزا الخنازير والأعراض المصاحبة، وطرق الوقاية والعلاج من الأمراض التي تسببها الفيروسات عامة، والفيروس المسبب لإنفلونزا الخنازير خاصة، ثم أتاح الفرصة عبر لقاء مفتوح لمداخلات واستفسارات الطلاب والحضور. وذكر مدير عام التربية والتعليم بالطائف محمد سعيد أبورأس أن هذه المحاضرة العلمية تهدف إلى نشر الوعي الصحي والعلمي لدى الطلاب وإكساب المهارات التطبيقية والعلمية مما يعزز ثقتهم في أنفسهم.

وقد شهد المحاضرة مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ فهد بن سعد الثبيتي، ومدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ محمد بن سليمان الخليفي، وعدد من المشرفين التربويين وأكثر من عشرين معلماً، وقد تم تكريم المحاضر وعميد كلية الطب بجامعة الطائف الدكتور طلال المالكي بدرعين تذكاريتين من قسم النشاط العلمي. فيما أشرف عليها المشرف على برنامج المحاضرات العلمية المشرف التربوي للنشاط العلمي الأستاذ حسن بن علي العوفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد