Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
د. طيب رأس اجتماعاً لمجلس الجامعة
انعقاد ملتقى الإنتاج الأكاديمي بجامعة الملك عبد العزيز

 

جدة - عبدالله الدماس:

برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب عقد مركز تطوير التعليم الجامعي بشطر الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز ملتقى الإنتاج الأكاديمي الخامس وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة.

وقد بدأ الحفل بكلمة لنائبة مركز تطوير التعليم الجامعي د. فاتن بنت عبدالله البريكان أوضحت خلالها أن الملتقى يعمل على تنفيذ رؤية هامة وأساسية إذ إنه الملتقى الرائد في تشجيع وتطوير عملية البحث العلمي على مستوى الجامعات وقطاعات التعليم في المملكة العربية السعودية.

تلا ذلك كلمة لسعادة عميدة شطر الطالبات د.هناء بنت عبد الله النعيم تحدثت من خلالها أن رسالة الملتقى تكمن في تشجيع وإثراء نشاط البحث العلمي ومواكبة التطور التقني بما يعزز رؤية رسالة الجامعة بالإضافة إلى تشجيع البحث العلمي لعضوات هيئة التدريس بالجامعات.

ثم ألقى مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب كلمة أكد خلالها أن انعقاد الملتقى هو دلالة واضحة ومؤشر أكيد إلى أن الملتقيات السابقة قد آتت أكلها وأينعت ثمارها.

بعد ذلك قدم الدكتور طارق مدني استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة محاضرة عن إيجابيات وسلبيات لقاح إنفلونزا الخنازير.

ثم بدأت جلسات الملتقى التي حملت العديد من المحاور منها الآثار الاقتصادية للسياحة الدينية في المملكة العربية السعودية للدكتورة عبلة بخاري والقيمة الاجتماعية الشاملة لمدونات شبكة الإنترنت للدكتورة فاطمة السيد.

من جهة ثاني ترأس د. طيب الجلسة الثانية لمجلس الجامعة للعام الجامعي الحالي التي عقدها المجلس بمبنى الإدارة العليا للجامعة.

وافتتح د. طيب الجلسة مرحباً بكل من الدكتور زيني بن محمد عبد الله بنجر عميد كلية الصيدلة والدكتور منصور بن عطية عودة الحازمي عميد كلية العلوم والآداب بخليص والدكتور محمد صالح بن بكر حريري عميد كلية العلوم والآداب بالكامل والدكتور هيثم بن أحمد زكائي عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية متمنياً لهم التوفيق والسداد كما شكر معاليه العمداء السابقين على ما بذلو من جهود أثناء فترة عمادتهم ، وقد اتخذ المجلس عددا من القرارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد