Al Jazirah NewsPaper Friday  20/11/2009 G Issue 13567
الجمعة 03 ذو الحجة 1430   العدد  13567
في ورشة العمل الثالثة
شباب الأعمال يقترحون إنشاء مركز خدمة شامل

 

الدمام - ظافر الدوسري

اقترح مشاركون في ورشة العمل الثالثة الخاصة بشباب وشابات الأعمال التي استضافتها غرفة الشرقية ضمن الأسبوع العالمي للمبادرة أمس الأول، بمقر الغرفة، بالتعاون مع جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لشباب الأعمال، إنشاء مركز شامل يضم جميع الدوائر الحكومية التي يحتاج إليها الشاب أثناء البدء في تنفيذ مشروعه، بحيث يستطيع انتهاء تلك الإجراءات المتعلقة برخصة العمل واستخراج التأشيرات وغيرها في مكان واحد، واشترط المشاركون ألا تتعدى مدة الانتهاء من تلك الإجراءات أسبوعاً واحداً.

وقال رئيس لجنة شباب الأعمال بالغرفة يوسف المجدوعي إن فرص نجاح المشاريع التجارية والاقتصادية في السعودية كبيرة جداً، والدليل على ذلك اهتمام الشركات الأجنبية بالعمل في السعودية ودخول السوق السعودي. وناقش العساكر وسط حضور كبير بلغ 100 مشارك العناصر الرئيسية لنجاح مشاريع شباب الأعمال.

حيث خلصوا إلى أن الاستعداد النفسي لشاب الأعمال يمثل الخطوة الأولى المهمة؛ كونه يتصف بعقله المتقد وبناء فكرته، عقلاً وقلباً، ويحتاج ما يدعم استقرار نفسيته، كتقديم بعض التسهيلات له؛ حتى يواصل إبداعه وتفكيره, كما يجب أن توافق الفكرة توجهاته ورغباته؛ حتى تنجح، وإذا لم يكن كذلك؛ فعليه التعامل بواقعية، وحسب توجهات السوق والتفكير في مشروع آخر يناسب تلك التوجهات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد