Al Jazirah NewsPaper Friday  20/11/2009 G Issue 13567
الجمعة 03 ذو الحجة 1430   العدد  13567
الأميرة هيفاء الفيصل تشيد بأداء القائمين على العيادة الثابتة لفحص الثدي بأبها

 

جدة - فيصل المران:

أكدت جمعية زهرة لسرطان الثدي أن العيادة التي افتتحت مؤخراً لفحص الثدي في أبها هي عيادة ثابتة وليست متنقلة، وأنها مستمرة في تقديم خدماتها مجانا للنساء الراغبات في الفحص من خلال مقرها في جامعة الملك خالد - كلية العلوم الطبية والتطبيقية في أبها.

وأثنت الجمعية على المؤازرة الإعلامية لجهودها التوعوية والتي كان لها أكبر الأثر في التعريف برسالتها، وإنجاح حملاتها الميدانية.

من جانبها أثنت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي على جهود القائمين على العيادة الثابتة الأولى التي أطلقتها جمعية زهرة لسرطان الثدي في أبها مؤخراً، ودورهم في تقديم خدمات فحص الثدي بالماموجرام للسيدات، والتوعية بخطر هذا المرض. وأشارت سموها إلى أن العيادة الثابتة التي دشنت في أبها تأتي بمثابة خطوة هامة على طريق الحد من انتشار هذا المرض الذي بدأ ينتشر في المملكة ودول الخليج. وقالت سموها إن الحملة التي تواصلت فعالياتها في مختلف مناطق المملكة بدءاً من الرياض ووصولاً إلى أبها لقيت إقبالاً ملحوظاً من النساء اللاتي رأين في برامجها التوعوية ما يستحق الاهتمام، خاصة وأن موضوع تلك البرامج ينصب على موضوع هو بالفعل غاية في الأهمية خاصة للنساء والمحيط الأسري الذي يعشن فيه. منوهة بأن العيادة جهزت على أفضل مستوى للقيام بالدور المناط بها في خدمة الجمهور المستهدف، ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المرأة بخطورة المرض وكيفية اكتشافه مبكراً، بما يكفل حماية مبكرة وفرصة أفضل في العلاج. واعتبرت سموها عيادة أبها الثابتة بمثابة قيمة مضافة لجهود التوعية المكثفة التي تقوم بها جمعية زهرة لسرطان الثدي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد