Al Jazirah NewsPaper Friday  20/11/2009 G Issue 13567
الجمعة 03 ذو الحجة 1430   العدد  13567
خالد بن سلطان الفيصل: البطولة دخلت منعطفا حاسما في جولتها الخامسة
فاز الغامدي فتصدر وتأجل الحسم في بطولة كأس بايسن ميني السعودية

 

كتب - نبيل العبودي:

تأجل حسم بطولة كأس بايسن ميني السعودية بعد أن حقق ماجد الغامدي فوزه الثاني على التوالي وتراجع متصدر البطولة التي أقيمت جولتها الخامسة على حلبة زين الريم الدولية التي يشرف عليها الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية وبتنظيم من برو ريس المتخصصة بسباقات السيارات الرياضية.

ففي المرحلة التأهيلية الرسمية استطاع الغامدي من فريق الفيصل رايسينغ تيم أن يحقق أفضل زمن بالتوقيت الرسمي أعطاه الأفضلية للانطلاق من المركز الأول تلاه بالانطلاقة الموهوب فيصل بن لادن يليه في حين ان المنافس المباشر على البطولة بندر علي رضا انطلق من المركز الرابع مما تأثرت نتيجته بهذه الانطلاقة.ومع دخول المنافسة الجدية حسم الغامدي فوزه منذ اللفة الأولى مسجلا أسرع زمن له بالسباق بزمن وقدره 1.32.565 دقيقة وسيطر تماما على مجريات السباق تاركا صراع المركزين الثاني والثالث بين فيصل بن لادن والأمير محمد بن فهد آل سعود في حين كانت المفاجأة ابتعاد فريق الريم بقيادة بندر على رضا عن المنافسة بهذه الجولة بسبب أعطال ميكانيكية أصابت سيارته. وقال الأمير خالد بن سلطان الفيصل بعد تتويج ابطال الجولة الخامسة: لقد دخلت البطولة منعطفا حاسما ولم يستطع أي من السائقين حسم اللقب لذلك سننتظر للنهاية وهي الجولة السادسة والأخيرة لنرى من سيكون البطل.

وأضاف قائلا: لقد أعادت البطولة اكتشاف العديد من المواهب واكتشاف مواهب جديدة وهو ما كنا نحتاج إليه برياضة السيارات بالمملكة.

وبعد انتهاء السباق توج صاحب السمو الملكي الأمير بندر الفيصل الرئيس الفخري لحلبة زين الريم الدولية أبطال الجولة الخامسة وسط فرحة عارمة من جميع السائقين الذين استمتعوا بالسباق بحضور المهندس مشعل بن فهد السديري رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية.

من جانبه أعرب البطل ماجد الغامدي عن سعادته بالفوز وتصدره البطولة وقال: (توقعت الفوز ولكن لم أتوقع غياب المنافسة في هذه الجولة بسبب ابتعاد بندر علي رضا عن منافستي، واعتقد أن البطولة لن تحسم إلا في الجولة الأخيرة، التي أتمنى أن تكون مثيرة وحماسية ليستمتع بها الجمهور.

أما بندر علي رضا فظهر عليه التأثر بسبب النتيجة غير المرضية التي يعود سببها للسيارة التي يقودها، وذكر بعد انتهاء السباق: لم اخسر فرصتي و- إن شاء الله - سأفوز بالجولة السادسة وأحقق اللقب، لقد تعبنا كثيرا في البطولة وأعتقد أنني استحق الفوز بها.

الجدير بالذكر أن الجولة السادسة والأخيرة من البطولة ستقام في اليوم السابع عشر من ديسمبر القادم وسيتم تتويج الأبطال السائقين وتتويج الفرق التي ستحقق أعلى معدل من النقاط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد