Al Jazirah NewsPaper Friday  20/11/2009 G Issue 13567
الجمعة 03 ذو الحجة 1430   العدد  13567
عندما تتقاطع الرياضة مع السياسة
مصر استدعت سفيرها بالجزائر.. والسودان غاضبة من الأنباء المصرية الخاطئة

 

استدعت السلطات السودانية أمس السفير المصري للتعبير عن غضبها على نشر وسائل الإعلام المصرية أنباء خاطئة حول الاشتباكات التي حصلت بعد المباراة الفاصلة بين المنتخبين المصري والجزائري أمس الأول على استاد المريخ.

وأوضحت السلطات السودانية في بيان لها (قامت وزارة الخارجية باستدعاء السفير المصري لإبلاغه رفض السودان للأنباء التي نشرتها وسائل الإعلام المصرية بخصوص الأحداث التي حصلت بعد المباراة)، وسجلت بعض الصدامات ليل الأربعاء الخميس في الخرطوم بين مشجعين مصريين وجزائريين إثر فوز منتخب (الخضر) الجزائري على منتخب (الفراعنة) المصري 1- صفر بحسب رجال الشرطة وشهود عيان.

وكانت مصر قد قررت أمس استدعاء سفيرها في الجزائر للتشاور احتجاجاً على الاعتداءات التي تعرض لها المصريون من مشجعين جزائريين في الخرطوم، والتي وصفها بيان للخارجية المصرية ب(الوحشية). وأعقبت هذه الاعتداءات الأربعاء مباراة منتخبي البلدين لكرة القدم المؤهلة لنهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي أن مصر (قررت استدعاء سفيرها في الجزائر للتشاور).

وكانت وزارة الخارجية المصرية استدعت بعد ظهر الخميس السفير الجزائري في مصر عبدالقادر حجار وسلمته احتجاجاً شديد اللهجة على الاعتداءات التي وقعت في الخرطوم وتلك التي طاولت المصالح المصرية في الجزائر الأحد والاثنين الماضيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد