Al Jazirah NewsPaper Monday  30/11/2009 G Issue 13577
الأثنين 13 ذو الحجة 1430   العدد  13577
هجوم صاروخي على معسكر للجيش بوزيرستان
باكستان: إحباط عملية إرهابية في لاهور واعتقال المخطط لها

 

إسلام آباد - وكالات

تمكنت قوات الأمن الباكستانية من إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية من مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الأوسط حيث كان يخطط لشن عملية إرهابية كبيرة. وأوضح مسئول في شرطة لاهور أن الإرهابي المعتقل يدعى (جنيد) وينتمي إلى حركة طالبان البنجابية ويعد من أبرز زعمائها.. مشيراً إلى أن قوات الشرطة صادرت بحوزته كمية من الأسلحة والمتفجرات وخرائط لمباني حساسة.. إضافة إلى أنه كان يخطط لشن عملية إرهابية كبيرة، وتم نقله إلى مكان سري للتحقيق معه.

من جانب آخر شن مسلحون من عناصر حركة طالبان هجوماً بالقذائف الصاروخية صباح أمس على معسكرين للقوات المسلحة الباكستانية في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بالحزام القبلي المحاذي لأفغانستان.وأوضحت مصادر عسكرية في مدينة وانا أن المسلحين أطلقوا عدة قذائف صاروخية باتجاه القاعدة العسكرية الواقعة بالقرب من بلدة لدها مما أسفر عن إصابة جندي بجروح. وأضافت أن القوات المسلحة ردت على مصدر الهجوم بالأسلحة الثقيلة حيث أسفر ذلك عن مصرع أربعة مسلحين وإصابة عدد آخر بجراح.

كما أوضحت المصادر أن قوات الجيش تواصل عملياتها ضد المسلحين في المقاطعة في إطار العملية العسكرية التي بدأتها يوم السابع عشر من أكتوبر الماضي.من جهة أخرى أعلن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ان الجيش حقق (نجاحاً كبيراً) في الهجوم الذي يشنه ضد مقاتلي طالبان في المنطقة القبلية شمال غرب البلاد كما أفاد مكتبه الأحد.

وأدلى زرداري بهذه التصريحات في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون في وقت متأخر السبت، وذلك في وقت تتراجع شعبيته وتشهد علاقته مع الجيش توترا. وقال المتحدث الرئاسي فرحة الله بابار في بيان في إشارة إلى الهجوم ضد المسلحين في المناطق القبلية في وزيرستان الجنوبية، أعلن الرئيس ان نجاحا كبيرا قد تحقق. وأبلغ زرداري براون أن العملية ستستمر إلى حين تطهير المنطقة من الإرهابيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد