Al Jazirah NewsPaper Monday  30/11/2009 G Issue 13577
الأثنين 13 ذو الحجة 1430   العدد  13577
آل الشيخ يعلن نجاح الخطة التشغيلية للكهرباء في موسم الحج

 

المشاعر المقدسة - عبدالله الزهراني

شهدت الشبكة الكهربائية للشركة السعودية للكهرباء بالمنطقة الغربية أداء طبيعياً ومستقراً طيلة فترة الحج، وأسهمت في توفير الخدمة الكهربائية لضيوف الرحمن في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

صرح بذلك المهندس عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، رئيس القطاع الغربي المشرف العام على أعمال الشركة لموسم الحج، مؤكداً أنه بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون بالشركة لم تحدث أي انقطاعات تذكر في الخدمة الكهربائية.

مبيناً أن أداء شبكة نقل الطاقة الكهربائية كان على درجة عالية من الاستقرار، ولم تسجل طيلة أيام الحج أية أعطال - ولله الحمد -. مؤكداً استقرارية الشبكة الكهربائية طيلة موسم الحج، التي أظهرت حُسن التصميم والتشغيل وسلامة الإعداد وحجم الاستعدادات.

وأضاف أن شبكات التوزيع بالمشاعر المقدسة لم تشهد أي انقطاعات رئيسية، ولم تسجّل غرفة العمليات خلال موسم الحج سوى (156) بلاغاً، تم التعامل معها على الفور، وكان ما يخص الشركة منها (62) بلاغاً فقط، وهي عبارة عن أعطال وانقطاعات محدودة في بعض المخيمات، وقد تمت معالجتها خلال وقت قصير بالرغم من الزحام الذي شهدته بعض المواقع؛ حيث قامت الشركة بتأمين الدراجات النارية المجهزة بالأدوات الفنية ووسائل السلامة، وكذلك تزويد الفنيين بأجهزة نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية GIS؛ وذلك لتحديد مواقع الأعطال والوصول إليها في أقصر وقت ممكن. وأضاف أنه قد تم تجهيز أجهزة الاتصال الخاصة بالفنيين بالخرائط والتعليمات التشغيلية لتسهيل عمليات إصلاح الأعطال وإعادة الخدمة الكهربائية؛ ما أدى إلى نجاح الخطة التشغيلية للكهرباء في الموسم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد