Al Jazirah NewsPaper Monday  30/11/2009 G Issue 13577
الأثنين 13 ذو الحجة 1430   العدد  13577
ضيوف الرحمن رموا وطافوا وودعوا المشاعر
خالد الفيصل يعلن عن نجاح موسم حج هذا العام

 

منى - محمد العيدروس - أحمد القرني - عبيد الله الحازمي

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية نجاح موسم حج هذا العام, رافعاً بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريك لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا على نجاح موسم حج هذا العام.

وكان حجاج بيت الله الحرام قد استقبلوا مع إشراقة صباح أمس الأحد الثاني عشر من شهر ذي الحجة ثاني أيام التشريق في جو آمن مطمئن تحفهم عناية الله ورعايته ثم جهود العاملين الذين جندتهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة ضيوف الرحمن.

ورمى الحجاج الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة. بعدها توجه الحجاج المتعجلون إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع.

وسيمكث الحجاج الراغبون في التأخر إلي اليوم الثالث عشر من ذي الحجة في مشعر منى ويرمون الجمرات الثلاث كما رموها في يومي الحادي عشر والثاني عشر ومن ثم يغادرون إلى أوطانهم.

إلى ذلك أعلن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة سلامة حج هذا العام وخلوه من تفشي الأمراض الوبائية أو المحجرية، مشيراً إلى أن تقارير الهيئات الصحية المحلية ونتائج الاستقصاءات الميدانية ومتابعة الوضع الصحي بين الحجاج وما أوضحته الإحصائيات والتقارير الصحية.

"طالع محليات ومتابعة"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد