Al Jazirah NewsPaper Monday  30/11/2009 G Issue 13577
الأثنين 13 ذو الحجة 1430   العدد  13577
تقام على مساحة تقدر بـ50 ألف متر مربع
إنجاز مراحل كبيرة في تنفيذ مشروع حديقة سمو ولي العهد بالرياض

 

(الجزيرة) - عبدالرحمن المصيبيح

قطعت الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة في أمانة منطقة الرياض مراحل كبيرة في تنفيذ مشروع حديقة سمو ولي العهد، حيث بدا ملامح هذا المشروع في أشكال جميلة ورائعة، وذلك ضمن المشاريع التي يتم تنفيذها في أحياء مختلفة من العاصمة.

موقع الحديقة

وتقع حديقة ولي العهد في موقع متميز، وفي مجمع طرق رئيسية؛ حيث يحدها من جهة الشرق شارع المعذر، ومن الغرب طريق الملك خالد، ومن الشمال شارع أبي العباس العسقلاني. وتبلغ مساحة حديقة ولي العهد نحو 50 ألف متر مربع تقريباً.

كما يهدف هذا المشروع إلى إضفاء لمسة جمالية في شوارع العاصمة، وكذلك إلى إضفاء متعة بصرية وجمالية للمارة, واستغلال الموقع الاستغلال الأمثل؛ حتى يكون إضافة جديدة إلى دفة التطوير العمراني والمعماري في مدينة الرياض, وذلك من خلال تكسية الموقع بالمسطحات الخضراء والنوافير والمجسمات الجمالية.

وترتكز الفكرة الأساسية للحديقة على توفير عناصر مائية وتكتلات جمالية من التشجير المدروس الذي يراعي النواحي الطبوغرافية للموقع، وكذلك مراعاة الشكل العام للموقع؛ حيث ترتكز مراكز ثقل المشروع في زواياه؛ لتهيئة بصرية مريحة للرائي؛ لمشاهدة العناصر المائية الموضوعة في قلب المشروع. وتحتوي الحديقة على المسطحات الخضراء، وكذلك نافورة وسط الموقع، إضافة إلى سور من الحديد المشغول، وممر مشاة من الانترلوك، وأكشاك على الطرق الرئيسية، وخزان مياه وغرفة مضخات، وأعمدة إنارة تجميلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد