Al Jazirah NewsPaper Monday  30/11/2009 G Issue 13577
الأثنين 13 ذو الحجة 1430   العدد  13577
500 جهاز لاسلكي وكاميرات لمتابعة الأوضاع الصحية للحجاج

 

الطائف - فهد الثبيتي:

كشف رئيس لجنة الاتصالات اللاسلكية بوزارة الصحة لحج هذا العام عدنان جميل بشناق عن تشغيل أكثر من 500 جهاز لاسلكي ما بين سيارات اسعاف ويدوي ومرافق صحية وذلك للتواصل السريع في كافة الاعمال. وبين أنه تم تجهيز 135 سيارة اسعاف بالخدمة اللاسلكية لسيارات مجمع الطوارئ، كما تم توفير 100 جهاز للمسؤولين في وزارة الصحة، وتوفير 170 جهازا لاسلكيا لمنسوبي صحة المنطقة العاملين في الحج حسب مواقعهم.

وأكد أن غرفة العمليات ترتبط لاسلكيا بالعديد من القطاعات الحيوية والمهمة كالأمن، والدفاع المدني, والهلال الأحمر, ومؤسسات الطوافة لسرعة تبادل وتمرير البلاغات في جميع الاوقات مما يعطي مرونة في التواصل بين هذه الجهات المكملة لبعضها البعض.

وقال إن غرفة العمليات في منى مزودة بكاميرات وشاشات بلازما ترصد ما يدور في منى وجسر الجمرات من اجل نقل صورة واضحة للمسؤولين في وزارة الصحة ومتابعة كافة الأوضاع.

وأشار إلى أن غرفة العمليات تعد القلب النابض لنقل المعلومات بين المرافق الصحية والمسؤولين والجهات الأخرى ذات العلاقة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن العمل بدأ هذا العام مبكرا في شوال الماضي من خلال البدء في تجهيز كافة المرافق الصحية وسيارات الاسعاف والخدمات بوسائل الاتصال المختلفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد