Al Jazirah NewsPaper Monday  30/11/2009 G Issue 13577
الأثنين 13 ذو الحجة 1430   العدد  13577
قائد بعثة حج الخدمات الطبية العميد مرداد لـ(الجزيرة):
تجهيز مهبط طائرات وأقسام عزل بعسكري المشاعر

 

المشاعر المقدسة - عبدالله الدماس:

أوضح قائد بعثة حج الخدمات الطبية للقوات المسلحة لعام 1430هـ العميد الطبيب إبراهيم بن عبد الله مرداد أنه تم تجهيز مستشفى القوات المسلحة بالمشاعر المقدسة بمنى والمجهز بجميع العيادات التخصصية بسعة (50) سريراً بالإضافة إلى مركز الطوارئ بدقم الوبر بسعة (220) سريراً وبإجمالي (750) سريراً بمستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف والمجهزة بأحدث الإمكانات الطبية.

وأشار العميد مرداد في تصريح ل(الجزيرة) إلى أنه تم تخصيص 12 فرقة إسعافية مجهزة بالكامل من كوادر صحية وعربات ومعدات فنية تساندهم فرق الطوارئ والجوالة وعددها 15فرقة يوجد فيها أربعة بصفة دائمة بمراكز الطوارئ والموزعة على جسر الجمرات ويتم الاستعانة ببقية الفرق عند الضرورة.

من جانبه أوضح المدير الطبي بالمستشفى الدكتور إسماعيل سيت أنه تم استحداث عيادتين للكشف عن إنفلونزا الخنازير واتخاذ الإجراءات المتبعة للكشف عن الحالات المشتبه بها وتحويلها إلى قسم التنويم. والذي يضم قسماً خاصاً للعزل لمصابي إنفلونزا الخنازير.

وأضاف أن هناك مهبطاً لطائرات الإخلاء الطبي الجوي الذي يقوم بمهمات الإسناد في نقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات القوات المسلحة بالطائف وجدة، حيث يوجد في المشاعر طائرات هليوكوبتر وطائرات C130 في جدة والرياض جاهزة لتنفيذ المهام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد