Al Jazirah NewsPaper Monday  30/11/2009 G Issue 13577
الأثنين 13 ذو الحجة 1430   العدد  13577
استشاري القلب رئيس الاتحاد د. خالد المرزوقي:
أقول للبلوي وصِّل ملاحظاتك بلا وسيط.. وهذا الشرفي بلغته معلومة خاطئة

 

الدمام - سامي اليوسف:

وجَّه رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي عتباً أخوياً لعضو شرف ناديه منصور البلوي قائلاً إنه كان من الأجدر أن يتواصل دونما حجاب أو وسيط، بل عبر الاتصال المباشر؛ لأن ذلك يعتبر أقصر الطرق للاتصال والتواصل حيال بعض الملاحظات حول معسكر الفريق الأول لكرة القدم في اليابان قبل المباراة النهائية على كأس دوري محترفي آسيا بحكم العلاقة التي تربطهما منذ 20 عاماً.

نافياً في الوقت ذاته تلقيه أية رسالة على هاتفه المحمول من طرف البلوي أو شقيقه حامد.

واعتبر الرئيس الاتحادي، في حواره عبر برنامج (من المملكة) في قناة الجزيرة الرياضية، أن رئيس هيئة أعضاء الشرف الاتحادية المستقيل طلعت لامي قد اتخذ قرار الاستقالة من منصبه بشجاعة، مفضلاً مصلحة نادي الاتحاد على مصلحته الشخصية، قائلا: (أنا أشكره على هذا القرار، ونحن اخترنا الأمير طلال بن منصور الرمز الاتحادي الكبير ليكون الرئيس الفخري لهيئة أعضاء الشرف، ومع نهاية العام الهجري سوف يتم اختيار رئيس تنفيذي لهيئة أعضاء الشرف).

القيل والقال والتسجيل

ونفى استشاري أمراض القلب الدكتور خالد المرزوقي أن يكون قد استمع إلى التسجيل المزعوم لرئيس هيئة أعضاء الشرف السابق طلعت لامي، قائلاً: (لا أعرف السيناريو الذي حدث، أنا لم أستمع إلى التسجيل، وأترفع بنفسي أن أسمع مثل ذلك، وقد أثر التسجيل في طلعت لامي ورأى أن الحل الأنسب الاستقالة).

وشدَّد المرزوقي على أنه لم يأتِ لرئاسة نادي الاتحادي من أجل تصفية حسابات مع أحد، وقال: (القيل والقال لا تفيد نادي الاتحاد، بل تعود بنا إلى الوراء، ونحن في عصر نرغب فيه الانطلاق إلى الأمام).

وأبدى الرئيس الاتحادي عتبه على الأمير خالد بن فهد الذي استقى معلومة خاطئة عن معسكر الفريق وسكنه في اليابان قبل المباراة النهائية لدوري آسيا، وبنى عليها رأياً خاطئاً، قائلاً: (لا أعرف مَنْ المستفيد من توزيع معلومات خاطئة، المعلومات يفترض أن يستقيها عضو الشرف من رئيس النادي، في طوكيو لم يكن هناك أي عضو شرف يسكن في فندق اللاعبين، هناك معلومات خاطئة بلغت لرئيس أعضاء الشرف السابق).

ورحَّب الرئيس الاتحادي بالنقد الهادف لإدارته، قائلاً: (بدون النقد الهادف لن نطور أنفسنا، لكن لا أنظر إلى النقد القائم على التجريح وتصيد الأخطاء).

أكبر مصادر الدخل

ووصف الدكتور المرزوقي العضو الداعم بأنه أكبر مصادر الدخل لناديه، واعتبره رمزاً من رموز نادي الاتحاد الحديث الذي دعَّم وما زال يدعم النادي منذ ما يقارب الـ20 عاماً بلا كلل أو ملل.

وقال عن مصادر دخل الاتحاد إنها واضحة وصريحة من الاتصالات متمثلة في عقد الرعاية، ومن الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ومن أعضاء شرف النادي المؤثرين والواعين الذين هم من أثرياء مدينة جدة.

وأضاف: (عقد الاتصالات يبدأ في تاريخ 1-5 من كل عام، وقد سلمت الشركة الدفعة الأولى التي تمثل النصيب الأكبر من الدعم، البالغة 18 مليوناً، إلى النادي في عهد إدارة المهندس جمال أبوعمارة، حيث قامت إدارته باستغلال هذا الدعم في تجديد عقود المحترفين السعوديين، وتسلمت مهامي كرئيس للنادي بعد الجمعية العمومية في تاريخ 7-7-2009، ثم استلمت الدفعة الثانية من عقد الاتصالات البالغة 9 ملايين في تاريخ 1-8، وسوف نستلم في مطلع فبراير القيمة ذاتها. ولقد ساهم دعم الرمز الكبير العضو الداعم في تعاقدات الإدارة الجديدة؛ حيث تحمَّل بمفرده التعاقد مع اللاعب أمين الشرميطي واللاعب الأرجنتيني لوسيانو، إضافة إلى تجديد عقد المدرب كالديرون).

وأكد أن المعادلة الصعبة هي أن تستمر 11 لعبة مختلفة في نادي الاتحاد بعطاءاتها وإنجازاتها رغم أنها لا تعد مورد دخل للنادي، على عكس لعبة كرة القدم، بل إن العائد المالي منها صفر.

وامتدح نتائج ألعاب كرة السلة وكرة الطاولة وكرة الماء.

كالديرون مدرب تكتيك

وأشاد رئيس الاتحاد بقدرات المدرب الأرجنتيني كالديرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، مؤكدا أنه مدرب تكتيكي على مستوى رفيع، وهو مدرب جاد في عمله وفي التدريبات، لا ينظر إلى الأسماء، بل اللاعبون جميعا لديه سواسية.

(تم الاتفاق معه على النواحي المالية للتجديد من قبل إدارة المهندس جمال أبوعمارة، وأنا أشكره بهذه المناسبة، وتم التجديد وتوقيع العقد معه في إدارتي، لم يكن لوسيانو خياره الأول من بين لاعبي الأرجنتين المرشحين للعب مع الاتحاد، بدأ اللاعبون يستوعبون تماماً تكتيك المدرب).

التنظيم الإداري والمالي

وركَّز الدكتور خالد المرزوقي في حواره على أنه سعى منذ بداية استلامه مهامه رسمياً في تنفيذ برامجه التي ترتكز أولا على التنظيم الإداري والمالي، معتبرا ذلك بمثابة النقطة المهمة التي شكَّلت تحوُّلا مهما في تاريخ الاتحاد.

(نحن في عصر العلم والتنظيم، والأندية المحترفة لا بد أن يكون لها قوانين وتنظيم مالي وإداري قبل الأمور الفنية الخاصة بالفرق والمدربين؛ لضمان سير العمل الإداري بالنادي بصورة احترافية تضع كل شيء في نصابه، ولقد بارك لنا هذه الخطوة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب، مؤكدا سموه أن الأساليب العلمية هي المطلوبة في إدارة الأندية).

وقال المرزوقي: (لقد سعدت بالدعم الكبير الذي وجدته من الأمير سلطان وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل. لقد أثلج صدري وأسعدني هذا الدعم الذي لقيته من سموهما).

الجماهير سر نجاح الاتحاد

وعرج الدكتور المرزوقي في حواره على الجماهير الاتحادية التي شبهها بالشعلة التي تضيء طريق العميد، واعتبرها سر نجاح نادي الاتحاد.

وقال إن للنادي رابطة منظمة يقودها العندليب صالح القرني، لها مركز رسمي داخل النادي تحت اسم مركز رابطة الجماهير، ولدى الجمهور من يمثلهم رسميا بالنادي، وهم يحضرون اللقاءات الجماهيرية والمؤتمرات، والتشجيع لديهم يتم بالتنظيم، ويمارسون تثقيف الجماهير؛ لأن التشجيع في العصر الحالي أصبح دراسة وعملاً منظماً.

لقطات

- كشف الدكتور خالد المرزوقي عن بدايته كلاعب في نادي الاتحاد منذ الصغر بحكم أن والده كان عضواً في النادي.

- بدأ العمل الإداري رسمياً عام 1416هـ نائباً للرئيس الدكتور عدنان جمجوم رحمه الله لمدة سنتين.

- ارتدى شعار النادي الأهلي في مباراة خيرية، ولعب ضد ناديه الاتحاد، وسجَّل في مرماه مع سعيد غراب.

- اقترح نظام التأمين الاجتماعي للاعب بعد اعتزاله بما يكفل حياة كريمة له بمستوى معيشي جيد، وقدَّم هذا الاقتراح للأمير سلطان بن فهد.

- قال إن عمله الأكاديمي وفي المستشفى الجامعي لا يعيقه عن أداء دوره كرئيس ناد.

- قال إنه راض عما قدمه اللاعب لوسيانو الذي ما زال لديه الكثير.

- أكد أن الأمور الشرفية لناديه دخلت مرحلة الاستقرار.

- رحَّب بالتقارب مع ناديي الهلال والأهلي، وأشاد بأقوال وثقة الأمير عبدالرحمن بن مساعد في اجتماعات الأندية الآسيوية المشاركة في دوري المحترفين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد