Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/12/2009 G Issue 13580
الخميس 16 ذو الحجة 1430   العدد  13580
600 إرهابي قتلوا في وزيرستان وواشنطن تطالب بالمزيد
شاب يفجر نفسه قرب قاعدة عسكرية في باكستان

 

إسلام آباد - واشنطن - وكالات:

فجر انتحاري نفسه أمس قرب مقر قوات البحرية الباكستانية في العاصمة اسلام اباد مما أدى إلى مقتل ضابط في البحرية حسب ما أفادت الشرطة.

وقال فضيل أصغر المسؤول البارز في اسلام اباد إن (عمر المفجر لا يتجاوز 17 أو 18 عاماً، وكان يرتدي سترة ناسفة ووصل إلى البوابة وحاول دخول المجمع).واضاف ان (مسؤولين امنيين اوقفوه وطلب منه ضابط في شرطة البحرية محمد اشرف خلع معطفه. وبعد ذلك فجر الانتحاري نفسه وقتل الضابط في الانفجار).

على صعيد آخر أكد المتحدث العسكري الباكستاني اللواء أطهر عباس إن نحو 600 عنصر إرهابي لقوا مصرعهم حتى الآن واعتقل 22 مقابل مصرع 70 ضابطاً وجندياً من رجال الجيش في إطار العملية العسكرية الجارية في مقاطعة وزيرستان الجنوبي منذ بدئها يوم السابع عشر من أكتوبر الماضي.

وأضاف في مقابلة خاصة مع الإذاعة الباكستانية أن سكان القبائل يقفون إلى جانب القوات المسلحة ويقدمون الدعم اللازم لها للقضاء على المسلحين، مشيراً إلى أن الجيش يعد حالياً لإعادة النازحين من وزيرستان إلى ديارهم.

إلى ذلك أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أمس أن واشنطن ستحض باكستان على (بذل المزيد) في مواجهة كافة الجماعات التي تهدد باكستان وجيرانها والولايات المتحدة.

وأضافت كلينتون أمام أعضاء مجلس الشيوخ: سنبذل جهدا متواصلاً لكي نشدد ان على باكستان تفعل المزيد في مواجهة كافة المجموعات الإرهابية المتمردة التي تهددهم وتهددنا في أفغانستان وتهدد الشعب الأفغاني كما تهدد جيرانا آخرين في المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد