Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/12/2009 G Issue 13580
الخميس 16 ذو الحجة 1430   العدد  13580
رش 300 موقع لتجمع مياه الأمطار بجدة

 

جدة - فهد المشهوري:

كثفت أمانة محافظة جدة أعمال المكافحة الحشرية لمواقع تجمعات مياه الأمطار وقامت برش 300 موقع شملت المباني التي تحت الإنشاء غير المسقفة، والحدائق والأراضي الفضاء والأحواش والبدرومات في كافة البلديات الفرعية في أعقاب هطول الأمطار، وقامت بأعمال تمشيطية واسعة لحصر أكثر المناطق تضررا من جراء سقوط الأمطار للقيام بأعمال المكافحة لمنع توالد البعوض الناقل لحمى الضنك. وأشارت التقارير الصادرة عن إدارة الأزمات والإدارة العامة للمكافحة الحشرية والوقاية الصحية بأمانة محافظة جدة أمس إلى أن أعمال المكافحة ركزت بصفة خاصة على مناطق الجنوب من حيث أعمال المكافحة المركزة والمنزلية والقيام بجولات ميدانية لتحديد الأحياء وحصرها بدقة ورشها ومن ثم رفع إحداثياتها.

وأضاف التقرير أن إدارة الأزمات قامت بأعمال مسح شامل للأحياء المتضررة وتمشيطها بالتعاون مع الاستكشاف الحشري وفرق مثقفي الصحة والمكافحة المركزة والمنزلية، حيث تم رش المواقع التي تعرضت لسقوط الأمطار بها والتركيز على تجمعات المياه الخارجية الصالحة لتوالد البعوض والأماكن الداخلية من مباني تحت الإنشاء ومصانع البلك والحدائق والمشاتل، هذا إضافة إلى أعمال المكافحة المركزة لرش أكبر عدد من المواقع.

وأكد التقرير قيام مسؤولي المكافحة بتكثيف الجهود على مواقع ومتابعة مواقع الذبح العشوائي لمعالجتها، إضافة إلى مواقع تجمع النفايات والمحطات الانتقالية والحاويات، بجانب المستنقعات والمباني تحت الإنشاء والأراضي الفضاء الموجودة بالمخططات السكنية والخاصة كمنطقة قويزة مرورا بجامعة الملك عبد العزيز وجميع أحياء المطار القديم امتداد مرور السيل وهي الأماكن التي شهدت تضررا من تواجد المياه.

وأضاف التقرير أنه تم القيام بأعمال رش تجمعات المياه في مطار الملك عبد العزيز بالإضافة إلى أعمال الرش الأسبوعي الدوري، وفيما يتعلق بالبلديات الفرعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد