Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/12/2009 G Issue 13580
الخميس 16 ذو الحجة 1430   العدد  13580
القبض على أكثر من (1400) بائع متجول بمكة المكرمة

 

مكة المكرمة - فهد العويضي:

كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة نشاطها خلال الفترة الماضية في مراقبة الأسواق التجارية والمحلات الغذائية والباعة الجائلين والقضاء على كافة الظواهر السلبية. أوضح ذلك سعادة المهندس عبد السلام بن سليمان مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات وقال إن الأمانة قد شكلت العديد من اللجان والفرق الميدانية للقيام بعمليات المراقبة والمتابعة طوال فترة الموسم والتي يتزايد خلالها عرض المواد الغذائية والسلع التجارية سواء عن طريق المحلات أو المباسط أو الباعة الجائلين وبهدف تنظيم هذه الخدمات وضمان تقديمها بأساليب صحية سليمة.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد قامت بالعديد من الأنشطة والجولات الميدانية الرقابيه خلال فترة الموسم حيث تم القبض على (1476) بائعا متجولا وذلك خلال الفترة من بداية شهر ذي الحجة وحتى اليوم الثالث عشر منه، وتمت مصادرة أكثر من (62.000) كيلو و(41.000) لتر و(8700) حبة وذلك من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك والمعروضة بطرق عشوائية. كما تمت مصادرة أكثر من (70.000) قطعة متفرقة من الأواني والملابس والامتار والخردوات وغيرها.

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد شكلت عددا من الفرق الميدانية بالتعاون مع بعض الجهات المشاركة وذلك لدعم ومساندة أعمال الامانة خلال الموسم حيث بلغ عدد المساندين من الامن العام والمجاهدين والكشافة ومندوبي الوزارة والبلديات والمراقبين الصحيين المؤقتين (2250) شخصا وذلك للمساندة في أعمال الرقابة الصحية ومراقبة الاسواق والباعة الجائلين ومختلف خدمات الامانة. الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة قد حققت خلال الموسم نتائج جيدة في خدماتها المختلفة وذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود التي بذلها المشرفون والمراقبون والعاملون في جميع قطاعات الأمانة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد