Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/12/2009 G Issue 13580
الخميس 16 ذو الحجة 1430   العدد  13580
توقعات بتمديد تأجيل الدراسة في مدارس جدة المتضرّرة أكثر من 5 أيام

 

جدة - فهد المشهوري:

يُتوقع أن يمتد تعليق الدراسة في المدارس التي تضرّرت من سيول جدة أطول من الفترة التي سبق أن أعلن عنها من قبل، والتي كان مقررا لها خمسة أيام، حيث تقع أغلب هذه المدارس المتضرّرة في شرق وجنوب جدة.

وقال مدير عام التربية والتعليم للبنات في جدة عبد الكريم الحقيل, إنه يمكن تمديد فترة تعليق الدراسة في المدارس المتضرّرة بحسب ما تقتضيه المصلحة ويفرضه الوضع على الطبيعة؛ من اكتمال أعمال الصيانة, والتأكد التام من سلامتها.

وبلغ عدد المدارس التي تعرّضت لأضرار مباشرة, 24 مدرسة من المراحل الدراسية المختلفة، وتقع في أحياء قويزة والمنتزهات والجامعة والخمرة والصواعد، وتضم أكثر من ستة آلاف طالب.

وتنوّعت الأضرار ما بين أضرار في الأثاث المدرسي، وعطب في توصيلات الكهرباء والمياه، إضافة إلى المخلّفات من أتربة ومعدات جرفها السيل واستقرت داخل المدارس, إضافة إلى وجود مدارس يصعب الوصول إليها بعد أن تضرّرت الطرق المؤدية إليها وأصبح الوصول إليها غير ممكن، كما في مدارس حي كيلو 14 وما جاورها.

وكان الاجتماع الطارئ لإدارة تعليم البنات في جدة قد خلص إلى تعليق الدراسة خمسة أيام حفاظا على الطلاب والمعلمين، وتبدأ هذه الأيام منذ العودة بعد إجازة الحج. وفي سياق متصل طالب أولياء أمور من وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع المديرية العامة للدفاع المدني في أحياء جدة بتعريف الطلاب - وخصوصا طلاب المراحل الابتدائية - بوسائل الإخلاء السليمة عند حدوث الكوارث ووضع خطط طورائ معلنة سابقاً وخصوصاً عند هطول أمطار غزيرة على المحافظة وعدم الاكتفاء بصرف الطلاب والطالبات وتركهم في الشوارع يواجهون المصير بأنفسهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد