Al Jazirah NewsPaper Friday  04/12/2009 G Issue 13581
الجمعة 17 ذو الحجة 1430   العدد  13581
وزير الاقتصاد الإماراتي: وفاء دبي العالمية بالتزاماتها مسألة وقت فقط

 

أبوظبي - رويترز

قال وزير الاقتصاد الإماراتي إن إعادة هيكلة ديون مجموعة دبي العالمية المتعثرة ووفاءها بالتزاماتها ليس سوى مسألة وقت.

وفي تصريحات بثتها وكالة أنباء الإمارات (وام) في وقت متأخر أمس الأول هاجم الوزير سلطان بن سعيد المنصوري (الحملة الإعلامية الموسعة) على الإمارات وإمارة دبي.

ونقلت الوكالة الرسمية عن الوزير قوله: (اقتصاد دبي هو جزء أساس من التركيبة الاتحادية للإمارات التي تمتلك ثاني أكبر اقتصاد عربي).

وأضاف: (قيمة الديون المترتبة على دبي العالمية لن تؤثر على الأداء الاقتصادي للإمارة أو الشركة نفسها وهي مسألة وقت لإعادة هيكلة ديونها وتسديدها وفق الخطة التي أعدتها بهذا الخصوص)، وقال المنصوري: (نستغرب الحملة الإعلامية الموسعة على الإمارات على وجه العموم وإمارة دبي على وجه الخصوص).

وأضاف: (قصة نجاح دبي على المستويين الإقليمي والعالمي تعكس دهشة الكثيرين على عدم قدرة بعض اقتصاديات الدول على تحقيق طفرة اقتصادية هائلة كتلك).

وتابع: (جدولة ديون أي مؤسسة في العالم هو أمر طبيعي وقرار شركة دبي العالمية بوضع برنامج واضح لمعالجة المديونية جاء في المسار الصحيح ويعبر عن مدى شفافية إمارة دبي).

واستعرض منصوري التدخلات الحكومية منذ بداية الأزمة المالية في أكتوبر 2008 غير أنه لم يشر إلى أي نوع من المساعدات ستقدمه الحكومة لمجموعة دبي العالمية.

ونأت حكومة الإمارات بالفعل بنفسها عن تحمُّل مسؤولية ديون المجموعة.

وقال منصوري: (اتخذت الإمارات خطوات عملية في التعامل مع تداعيات الأزمة المالية).. مستشهداً بقرار ضمان الودائع لمدة ثلاثة أعوام إلى جانب ضخ سيولة إضافية في النظام المصرفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد