Al Jazirah NewsPaper Friday  04/12/2009 G Issue 13581
الجمعة 17 ذو الحجة 1430   العدد  13581
المسؤولون والمواطنون في مدينة نفي لـ«الجزيرة»:
قرار الملك عبدالله التاريخي يجسِّد الجانبَيْن الإنساني والوطني في شخصيته

 

نفي - ضيف الله جهجاه العتيبي:

أشاد عدد من المسؤولين والأهالي في مدينة نفي بالقرار الحكيم الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين حول تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومحاسبة المسؤولين عن فاجعة جدة، مؤكدين أن القرار الملكي يأتي من حرص المليك - حفظه الله - وتفاعله مع معاناة شعبه، ويجسد الجانبَيْن الإنساني والوطني في شخصيته، وهو وقفة غير مستغربة من الوالد نحو أبنائه وعطاء سخي ومعين لا ينضب من الاهتمام المتواصل على راحة واستقرار أمن الوطن والمواطن في هذا البلد المعطاء.

(الجزيرة) رصدت مشاعر أبناء الوطن بموقف الملك التاريخي تجاه شعبه.

بداية تحدث رئيس مركز نفي الشيخ عبدالله بن عمر بن ربيعان قائلاً: هذه اللفتة الكريمة من القيادة الحكيمة جاءت بمثابة التأكيد على أن العبث بأمن وحياة وسلامة المواطنين أمر لا يمكن القبول به من أي مسؤول كان، وهكذا يفعل الإمام العادل والملك الإنسان الذي تسبق مشاعره الجياشة كلماته الحانية، وتتهاوى دموعه رحمة بالضعفاء. وأكد ابن ربيعان أن العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين اتسم بإصدار عدد من القرارات المهمة التي تجسد الجانبَيْن الإنساني والوطني الكبير في شخصيته - حفظه الله - .

فيما أكد رئيس مركز الحاضرة بنفي الشيخ إبراهيم السبيل أن هذا الموقف الإنساني والتاريخي الشجاع يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين على سلامة وأمن كل مواطن ومقيم في بلاد الحرمين الشريفين الطاهرة، ويأتي امتداداً لمواقفه - حفظه الله - في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.

كما أشاد مدير مركز شرطة نفي العقيد محمد المغير بقرارات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - وأكد أنها بمثابة بلسم للجروح التي خلفتها تلك المأساة الإنسانية، وكان لها الأثر الإيجابي في تخفيف المعاناة على المنكوبين وأسر الشهداء.

وتحدَّث قاضي محكمة نفي العامة الشيخ محمد الاحيدب قائلاً: الأمر السامي الكريم رسالة لكل مسؤول بأن هناك من سيحاسبه ويستدعيه إذا قصر في حق مسؤولية أمانة العمل أو أخل بها، وهذا يدل على الأثر النفسي لدى المليك بعد المعاناة التي عاشها سكان الأحياء المتضررة من السيول في جدة.

من جانبه قال مدير الأحوال المدنية بنفي الأستاذ عبدالله عوض الحربي: أسعدنا ما وجه به خادم الحرمين الشريفين بخصوص محاسبة المقصرين والمسؤولين، كما أن لفتته الإنسانية بمساعدة ذوي الشهداء ودعمهم مادياً تعد عملا نبيلا يدل على شعوره - حفظه الله - بما تعانيه هذه العائلات من جراء فقدهم لذويهم في هذه الكارثة.

كما امتدح رئيس المجلس البلدي رئيس بلدية نفي الأستاذ عبدالهادي بن جليغم القرار الشجاع الذي صدر عن خادم الحرمين الشريفين بقوله: الملك عبدالله معروف بإنسانيته وشعوره بأبناء شعبه ووقوفه بجانبهم في المحن، وليس بغريب مثل هذا القرار على ملك الإنسانية الحريص كل الحرص على سلامة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وشدد مسلط بن عساف بن ربيعان أحد أعيان مدينة نفي على أن القرار يحمل في مضامينه أبعاداً مستقبلية تجسد النظرة الثاقبة لولي الأمر الذي يستشعر الأمانة الملقاة على عاتقه.

ووصف الدكتور بدر بن هزاع البراق توجيهات خادم الحرمين الشريفين بدعم المتضررين ومحاسبة المقصرين بالموقف الشجاع الذي يعكس اهتمام الملك القائد بأحوال شعبه وملامسته لقضاياهم وهمومهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد