Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/12/2009 G Issue 13582
السبت 18 ذو الحجة 1430   العدد  13582
الجيش الباكستاني يشن حملة مطاردة للبحث عن أكثر من إرهابي نفذوا العملية
40 قتيلاً في هجوم انتحاري داخل مسجد بروالبندي

 

اسلام اباد - روالبندي ( اكستان) - وكالات:

قتل 40 شخصاً في هجوم انتحاري نفذته أمس الجمعة مجموعة من المتشددين الذين فتحوا النار ثم فجروا أحزمتهم الناسفة داخل مسجد يرتاده عناصر الجيش الباكستاني في روالبندي في ضاحية إسلام اباد. وقال مسؤولون وشهود عيان إن أربعة انتحاريين فتحوا النار والقوا قنابل يدوية ثم فجروا حزامات ناسفة داخل المسجد الذي امتلأ بالمصلين لأداء صلاة الجمعة.

وأصدر الجيش بيانا أعلن فيه أن حصيلة الهجوم بلغت 40 قتيلا بينهم 4 إرهابيين، بالإضافة إلى 45 جريحاً. وبحسب وسائل إعلام قتل عدد من المدنيين والعسكريين في الهجوم ومن بينهم مسؤولين عسكريين برتب عالية. وقال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك لقناة تلفزيون (ايه آر واي): كانوا أربعة انتحاريين. فجر اثنان الحزامين الناسفين اللذين كانا يرتديانهما داخل المسجد الذي انهار سقفه وقتل اثنان في تبادل إطلاق النار خارج المسجد برصاص رجال الأمن. وقال ضابط شرطة محلي انه كان هناك ما بين سبعة إلى ثمانية مهاجمين وان نصفهم لاذوا بالفرار.

وذكر صحافي في وكالة فرانس برس أن الجيش أجرى عمليات تمشيط واسعة لساعات طويلة في المباني والأحياء المجاورة بحثا عن ناجين محتملين من المجموعة المهاجمة. وحتى ساعة الغروب كانت الطوافات العسكرية لا تزال تحلق في سماء المنطقة. وقال الكابتن المتقاعد امير الدين: لقد رأيت عددا من الرجال دخلوا المسجد وراحوا يطلقون النار على المصلين ببنادق الكلاشنيكوف ويلقون قنابل يدوية. وقال شاهد آخر يدعى نصير علي للتلفزيون: كانوا يطلقون النار على كل ما كان يتحرك أمامهم، لقد رأيت أطفالا قتلى، لم يكن بوسعنا فعل شيء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد