Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/12/2009 G Issue 13582
السبت 18 ذو الحجة 1430   العدد  13582
تأسيس صندوق ايرلندي لشراء العقارات المتعثرة في دبي

 

الجزيرة - محمد بدير

في خطوة متسارعة نحو تحقيق المكاسب من أزمة شركة موانئ دبي العالمية، والاستفادة من الوضع الراهن لأصول الشركة أسرعت شركة عقارية ايرلندية بتأسيس صندوق ايرلندي، لإعادة شراء العقارات الواقعة في مناطق مهمة من دبي من المستثمرين الايرلنديين، بقيمة 10 ملايين يورو (15 مليون دولار) لاستغلال حالة الركود التي يمر بها السوق العقارية في دبي.

فقد أعلنت شركة (ديلوكس العقارية) ومقرها (دبلن) أن إطلاق الصندوق تم بدعم من مستثمرين من الشرق الأوسط وبريطانيا والهند وروسيا، بهدف إعادة شراء العقارات من المستثمرين الايرلنديين في دبي. ووصفت الشركة إطلاق الصندوق بأحدث إجراء تتخذه الشركة بعد أن اشترت بالفعل من مستثمرين ايرلنديين في دبي خلال الأعوام الأربعة الماضية عقارات سكنية وتجارية تجاوزت قيمتها 65 مليون يورو (98 مليون دولار).

وفي هذا الصدد، قالت المدير الإداري لشركة ديلوكس العقارية، ماريا فيرون (لن تكون الأسعار التي ستؤخذ في الحسبان ضمن الصندوق الجديد بقوة تلك التي عرضت من خلال صناديقنا السابقة، ولن نتطلع سوى إلى المواقع المرغوبة من المدينة ولن نفكر سوى في العقارات التي تعرض بسعر يقل عن سعرها الأصلي بنسبة تتراوح بين 30 و50 بالمئة).

وتشمل المواقع المستهدفة دبي مارينا وأبراج بحيرة جميرا ومساكن بحيرة جميرا ورأس الخيمة ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز والمدينة العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد