Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/12/2009 G Issue 13582
السبت 18 ذو الحجة 1430   العدد  13582
سمو النائب الثاني في حديث خاص لـ (الجزيرة):
زيارة القائد الأعلى للقوات المسلحة للخطوط الأمامية وسام لكل عسكري

 

الجزيرة - محمد السنيد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتفقده - حفظه الله - للمواقع الأمامية للقوات المسلحة المرابطة على حدود المملكة جنوباً ليست بغريبة من القائد الأعلى للقوات المسلحة لأبنائه والاطلاع على شؤونهم، مشيراً سموه في حديث خاص لـ(الجزيرة) إلى أن اللجنة العليا التي أمر بتشكيلها خادم الحرمين الشريفين برئاسة سمو أمير منطقة مكة المكرمة قد شكلت لتقصي الحقائق عن أحداث سيول جدة وما خلفته من وفيات وأضرار بالغة في المنشآت والممتلكات.

وطالب سموه وسائل الإعلام بالهدوء والالتزام بالحقائق مؤكداً سموه أن اللجنة قد شكلت على مستوى عال وستحقق في أحداث السيول الأخيرة بجدة وسترفع لخادم الحرمين الشريفين كل التفاصيل، مشدداً بأن كل مقصر سينال جزاءه.

* سمو الأمير: قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية يوم الأربعاء الماضي بزيارة تفقدية للمواقع الأمامية للقوات المسلحة المرابطة على حدود المملكة في المنطقة الجنوبية.. كيف يقرأ سموكم هذه الزيارة الكريمة؟

- الزيارة ليست غريبة من القائد الأعلى للقوات المسلحة لأبنائه والاطلاع على شؤونهم أمر طبيعي ووسام يضعه كل عسكري من منسوبي القوات المسلحة على صدره.

* سمو الأمير: أصدر خادم الحرمين الشريفين أمره الكريم لوزارة المالية بصرف مليون ريال لذوي كل شهيد غرق في سيول جدة، وتعويض المتضررين في ممتلكاتهم.. كيف يرى سموكم مدلولات هذه المكرمة الكريمة للمواطن والمقيم؟

- في الواقع أن هذه المكرمة جزلة وكبيرة وليست بغريبة من خادم الحرمين الشريفين على أبنائه المواطنين وحتى المقيمين، فخادم الحرمين الشريفين حريص كل الحرص على معرفة الحقائق وإن كانت هذه كوارث طبيعية تحصل في العالم كله.

وبيّن سموه في حديثه لـ(الجزيرة) أنه في أمريكا حدثت كوارث ومات فيها الآلاف وتسونامي نفس الشيء ولكن للأسف أن صحافتنا صعّدت الموضوع أكثر مما يجب..

* سمو الأمير في موقف تاريخي وشجاع وإنساني لخادم الحرمين الشريفين حول الأحداث المأساوية التي نتجت عن هطول الأمطار على محافظة جدة وما أدت إليه من وفيات وأضرار بالغة في المنشآت والممتلكات أصدر - حفظه الله - لجنة لتقصي الحقائق برئاسة أمير منطقة مكة وعضوية عدد من المسؤولين بالجهات الحكومية.. سمو الأمير ما هو الدور المطلوب من وسائل الإعلام في معالجة هذه الفاجعة حتى تنتهي لجان التحقيق من أعمالها وترفع توصياتها لخادم الحرمين الشريفين بشكل عاجل لتوضع الأمور في نصابها الصحيح.

- على وسائل الإعلام أن تهدأ وتلتزم بالحقائق واللجنة العليا التي أمر بتشكيلها سيدي خادم الحرمين الشريفين برئاسة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على مستوى عال ستحقق وترفع لخادم الحرمين الشريفين كل التفاصيل والمقصر سينال جزاءه العادل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد