Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/12/2009 G Issue 13582
السبت 18 ذو الحجة 1430   العدد  13582
طائرات لرش المشاعر المقدسة للقضاء على الجراثيم والبعوض

 

جدة - عبدالله الدماس:

كشف أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عن استخدام الأمانة ولأول مرة للطائرات التابعة لوزارة الزراعة لرش المشاعر المقدسة بالمبيدات للتعقيم والنظافة.

لافتا إلى أن هناك تعاونا بين الأمانة ووزارة الزراعة بغرض تعقيم وتطهير المشاعر من الجراثيم والبعوض بعد موسم الحج.

مبينا أن الأمانة ستقوم بتأمين المواد والمبيدات ومنحها لوزارة الزراعة لتقوم بطلعات جوية منتظمة لرش مناطق المشاعر.

نافيا وجود أي ضرر على البشر أو الكائنات الحية من هذه المبيدات والمواد التي تهدف للقضاء على بعض الجراثيم والبعوض الناقل للأمراض.

وأفاد البار على أن الأمانة ستواصل أعمالها في منطقة المشاعر المقدسة ومكة المكرمة سواء في النظافة والتطهير والتعقيم والصيانة والتشغيل. مؤكدا تجنيد عدد كبير من العمالة والمشرفين الميدانيين والمعدات والآليات للقيام بعمليات النظافة وفق الخطط الموضوعة وضمن المساحة الزمنية المحددة مسبقا.

مشيرا إلى الأمانة تحرص على تقييم أعمالها في نهاية كل موسم وعمل دراسة مستفيضة على نواحي القصور لتلافيها في السنوات المقبلة، والتركيز على النماذج الناجحة وتنميتها ضمن الميزانيات المتاحة.

من جانبه أوضح مدير عام النظافة في أمانة العاصمة المقدسة المهندس صالح عبدالصمد عزت عن زيادة أعداد العاملين في نظافة المشاعر بعد انتهاء موسم حج هذا العام.

مشيرا إلى انه تم انتداب 10 آلاف عامل لنظافة المشاعر المقدسة ومكة المكرمة و1000 معدة و46 ألف حاوية وذلك لضمان أفضل نظافة طيلة فترة الحج.

موضحا أن الأمانة خصصت 5 آلاف عامل و600 معدة فقط لنظافة المشاعر في المرحلة التي تلي الحج.

مبينا أن هذه المرحلة تمتد من بعد عيد الأضحى لنهاية شهر ذي الحجة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد