Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/12/2009 G Issue 13582
السبت 18 ذو الحجة 1430   العدد  13582
شاحنة تعطل الحركة في الدائري الشرقي
المطر يغازل الرياض و125 كاميرا لرصد حركة السير

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي :

شهدت العاصمة الرياض يوم أمس الجمعة أمطاراً متفرقة شملت أحياءها المختلفة وضواحيها، ولم يسلم الدائري الشرقي من وقوع حوادث مرورية عقب هطلان الأمطار؛ إذ تسبب وقوع حادث مروري لشاحنة بالقرب من مخرج 17 في عرقلة حركة السير على طريق الدائري الشرقي لفترة زمنية ليست بالقصيرة.

ورصدت (الجزيرة) في جولة ميدانية بطء حركة سير السيارات داخل الأحياء السكنية والطرق الرئيسة منذ بداية هطلان الأمطار؛ تفادياً لوقوع حوادث مرورية بسبب الزيوت والأتربة العالقة على الطرق التي تسهل انزلاق المركبات. وأكد الرائد إبراهيم أبو شرارة مدير التحكم والسيطرة في مرور الرياض لـ(الجزيرة)، أن مرور الرياض يرصد حركة سير السيارات في شوارع وميادين العاصمة من خلال 125 كاميرا إلى جانب شاشات عرض حائطية حديثة ومتطورة في غرفة العمليات تتميز بمساحتها العرضية الواسعة المتصلة بالحاسب الآلي؛ مما يسهم في تكوين صورة شاملة ودقيقة لعملية المراقبة المرورية.

وجدد الرائد أبو شرارة تأكيده لقائدي المركبات بتوخي الحذر والحيطة أثناء القيادة مع هطلان الأمطار والالتزام بالسرعة النظامية وقواعد السير. وفي شأن متصل توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تزايد كميات السحب الممطرة على منطقة الرياض خلال الساعات المقبلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد