Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/12/2009 G Issue 13582
السبت 18 ذو الحجة 1430   العدد  13582
الرئيس العام توج أبطال آسيا على حلبة الريم الدولية
التايلاندي تانارات يتوج بطلاً للاتحاد الآسيوي للدراجات النارية (السوبر كروس) وبطولة آسيا للشرق الأوسط

 

الرياض - نبيل العبودي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية أمس وبحضور كل من صاحب السمو الملكي الأمير بندر الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة حلبة الريم الدولية ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية ستيفان كرابت الجولة النهائية لبطولة الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية فئة (السوبر كروس) وبطولة آسيا للشرق الأوسط للدراجات النارية التي أقيمتا على حلبة الريم الدولية بالمزاحمية بمنطقة الرياض.

وكان في استقبال سمو الرئيس العام لرعاية الشباب لدى وصوله ميدان الحلبة صاحب السمو الملكي الأمير بندر الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة حلبة الريم الدولية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل بن عبدالعزيز الرئيس التنفيدي لحلبة الريم الدولية ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية المهندس مشعل بن فهد السديري.

وقد ألقى رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز والحضور.. معرباً عن سعادته واعتزازه باستضافة المملكة لهذه الجولة وما أقيم على هامشها التي تنظم لأول مرة على أرض المملكة متزامنة مع الإعلان الرسمي لانطلاقة منافسات الدراجات النارية في السعودية والاحتفاء بإقامة أول مضمار لسباقات السيارات بحلبة الريم الدولية.

ونوه المهندس السديري بالدعم والاهتمام الذي تحظى به نشاطات وبرامج الاتحاد وبصفة خاصة هذه البطولة من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه. وعبر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في ختام كلمته عن شكره وتقديره للقائمين على حلبة الريم للتسهيلات والدعم الذي قدموه لإقامة هذه البطولة. عقب ذلك ألقى نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية ستيفان كرابت كلمة عبر فيها عن شكره للأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على احتضان المملكة ولأول مرة لهذه البطولة التي تعد من أكبر وأبرز الجولات التي تنظم على مستوى القارة.. منوهاً بالاهتمام الذي توليه المملكة لسباقات السيارات والدراجات النارية وما تحقق لها من إنجازات على الصعيدين القاري والدولي..

مؤكداً حرص الاتحاد الآسيوي على دعم هذه الرياضة في المملكة من خلال ترشيحها لاستضافة إحدى الجولات القادمة. عقب ذلك شاهد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الجولة النهائية (الرابعة) لهذه البطولة التي شارك فيها (8) دراجين من منغوليا والفلبين وتايلاند واليابان واندونيسيا وروسيا والصين. وفي نهاية الجولة النهائية قام سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة في كافة مراحل هذه الجولة. وقد جاءت نتائج الجولة على النحو التالي.. المركز الأول الدراج التايلاندي تانارات بينجانو، الثاني الدارج الياباني تاداكوزو أوتسوكا، والمركز الثالث الدراج الاندونيسي دايت دادانغ سوبر ياتنا، والمركز الرابع الدراج الفلبيني كنييث سان اندريس، والمركز الخامس المنغولي كاهلينبولد ارد ينبلغ.

وفي ختام الحفل أدلى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بتصريح صحفي هنأ من خلاله الفائزين في هذه الجولة التي سعدت المملكة بتنظيمها للمرة الأولى. مشيداً بالاهتمام الذي أولاه مجلس إدارة حلبة الريم الدولية وبتوجيه من رئيس مجلس الإدارة سمو الأمير بندر الفيصل بن عبدالعزيز للجولة منوهاً بجهود ومتابعة الرئيس التنفيذي للحلبة سمو الأمير سلطان بن بندر الفيصل الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في تحقيق النجاح الكامل لمنافسات هذه البطولة القارية وكذلك لرئيس الاتحاد السعودي لسباقات السيارات. وأكد سموه على حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية على دعم هذا الاتحاد من أجل تطوير برامجه ونشرها بين كافة ممارسيها من الشباب السعودي في كافة مناطق ومحافظات المملكة الذي حقق في فترة وجيزة منذ تأسيسه جملة من الإنجازات المشرفة في إطار الدعم والاهتمام والتشجيع الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.

وأهاب بكافة وسائل الإعلام إلى ضرورة الاهتمام وإبراز هذه الرياضة العريقة متمنياً سموه للاتحاد ولرياضة السيارات والدراجات النارية المزيد من التوفيق والنجاح في مشاركاته وتنظيماته القادمة.

الجدير بالذكر أن الجولات الثلاث الأولى للبطولة أقيمت في كل من إندونيسيا، ومنغوليا وإندونيسيا، بينما استضافت المملكة وللمرة الأولى ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط الجولة الرابعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد