Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/12/2009 G Issue 13582
السبت 18 ذو الحجة 1430   العدد  13582
وضعت الجزائر في مواجهة إنجلترا بدور المجموعات في كأس العالم
قرعة كأس العالم تضع البرازيل والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية في المجموعة الأصعب

 

أوقعت قرعة كأس العالم 2010 التي سحبت أمس الجمعة منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في البطولة بالمجموعة الثالثة في النهائيات بجانب انجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا. وتستهل الجزائر مشوارها في البطولة بمواجهة سلوفينيا ثم تلعب مع انجلترا قبل ان تختتم مبارياتها بدور المجموعات أمام الولايات المتحدة. كما ستشهد المجموعة مواجهة منتخب انجلترا مع الولايات المتحدة التي حققت مفاجأة بالفوز عليه في الخمسينات من القرن الماضي.

كما أوقعت القرعة منتخب فرنسا بطل العالم عام 1998 ووصيف بطل 2006 في المجموعة الاولى مع جنوب افريقيا صاحبة الضيافة. وستلعب جنوب افريقيا امام المكسيك يوم 11 يونيو في افتتاح البطولة التي يشارك فيها 32 منتخبا وتختتم في الحادي عشر من يوليو ولن يكون طريقها سهلا نحو دور الستة عشر. ومنتخب اوروجواي الذي سبق له الفوز بكأس العالم مرتين هو الفريق الرابع بالمجموعة الاولى. وبدت المجموعة الأصعب هي السابعة التي تضم البرازيل صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب والبالغ خمس مرات والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية فيما تبدو مجموعة ايطاليا بطلة العالم 2006 أفضل نسبياً إذ وقعت مع باراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا في المجموعة السادسة.

وضمت المجموعة الثانية الارجنتين بطلة العالم مرتين مع اليونان بطلة اوروبا عام 2004 بالاضافة إلى كوريا الجنوبية التي بلغت قبل نهائي كأس العالم 2002 ونيجيريا. وأوقعت القرعة منتخبا افريقيا آخر وهو غانا في المجموعة الرابعة مع المانيا والنمسا وصربيا فيما ضمت المجموعة الخامسة هولندا والدنمرك واليابان والكاميرون.

وجاءت اسبانيا بطلة اوروبا 2008 على رأس المجموعة الثامنة التي ضمت أيضاً سويسرا وهندوراس وتشيلي. وضمت مراسم القرعة رسالة مسجلة بالفيديو من نيلسون مانديلا اول رئيس اسود لجنوب افريقيا إلى العالم.

وقال جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا الحالي أنه يتوقع أن الكأس ستبقى في القارة السمراء اذ سيفوز بها منتخب افريقي للمرة الاولى مثلما هي المرة الاولى التي تقام فيها النهائيات بالقارة الافريقية.

وجاءت المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

جنوب افريقيا والمكسيك واوروجواي وفرنسا.

المجموعة الثانية:

الارجنتين ونيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.

المجموعة الثالثة: انجلترا والولايات المتحدة والجزائر وسلوفينيا.

المجموعة الرابعة:

المانيا واستراليا وصربيا وغانا.

المجموعة الخامسة:

هولندا والدنمرك واليابان والكاميرون.

المجموعة السادسة:

ايطاليا وباراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا.

المجموعة السابعة:

البرازيل وكوريا الشمالية وساحل العاج والبرتغال.

المجموعة الثامنة:

اسبانيا وسويسرا وهندوراس وتشيلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد